تابع طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في تنفيذ الحملات الرقابية المكثفة على الأسواق والمخابز ومحطات الوقود والمستودعات، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، للتأكد من الالتزام بالقوانين وحماية المواطنين من الغش والتلاعب بالسلع.
وشدد محافظ الدقهلية على استمرار الحملات التموينية اليومية والمفاجئة بجميع المراكز والمدن، مؤكدًا عدم التهاون مع أي مخالفات تمس حقوق المواطنين أو منظومة الدعم، واستمرار الرقابة لضمان استقرار الأسواق وتوافر السلع بجودة مناسبة وأسعار عادلة.
أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، بإشراف المحاسب علي حسن وكيل وزارة التموين، تنفيذ حملات تفتيشية على مدار يومين، أسفرت عن تحرير 485 محضرًا تموينيًا متنوعًا، والتحفظ على كميات من السلع والمنتجات المخالفة.
وأسفرت حملات المخابز البلدية، تحت إشراف ياسر السعودي وكيل المديرية، عن تحرير 381 محضرًا متنوعًا، كما تم ضبط واقعة تجميع 320 بطاقة تموينية بالمخالفة للقواعد المنظمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
أوضحت المديرية أن الحملات على المخابز السياحية أسفرت عن تحرير 69 مخالفة، شملت البيع بأزيد من السعر وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية.
وأكدت أن حملات قطاع التجارة الداخلية، تحت إشراف الدكتورة شيماء الهندي مدير عام التجارة الداخلية، أسفرت عن تحرير 85 محضرًا، وضبط كميات من السلع مجهولة المصدر شملت زيوت ومنظفات وسجائر و600 كجم كلور و100 كجم ڤيجيتار و50 كجم عصير مانجو.
كما أسفرت الحملات عن التحفظ على 24 كجم فراخ مخلية و12 كجم لحوم مفرومة و30 رغيف حواوشي مجهولة المصدر، كما تم ضبط نشاط يعمل دون ترخيص والتحفظ على 50 كجم لحوم مفرومة و30 كجم لحوم مجمدة و50 كجم أسماك.
وأعلنت المديرية تحرير 14 محضرًا في مجال المواد البترولية، و5 محاضر ضد تجار تموينيين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه جميع المخالفات المضبوطة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك