أعلن رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف نجاح أعمال الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى المنعقدة في إطار مذكرة التفاهم، الذي استضافته منطقة بورغنشتوك في سويسرا.
وأوضح شريف أن المناقشات جرت في أجواء إيجابية وبنّاءة، وأسفرت عن إحراز تقدم مشجع، شمل الاتفاق على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يومًا، وإنشاء لجنة رفيعة المستوى لتوفير الإشراف السياسي، إلى جانب إطلاق مزيد من المحادثات الفنية بين الأطراف المعنية.
وأشاد رئيس الوزراء الباكستاني بالتزام الولايات المتحدة وإيران بمواصلة الانخراط البنّاء في العملية التفاوضية، معربًا عن شكره للدول الشقيقة والصديقة التي دعمت الجهود الرامية إلى تعزيز الحوار ودفع مسار المفاوضات.
كما أعرب عن تقديره لدولة قطر لدورها في دعم الجهود الدبلوماسية وتهيئة الظروف الملائمة لاستمرار المباحثات، وللحكومة السويسرية على استضافة الاجتماعات وتوفير التسهيلات اللازمة لإنجاحها.
ونوّه شريف بالجهود التي بذلها المشير الميداني عاصم منير، مؤكدًا أن مساهماته أسهمت في تحقيق التقدم الذي شهدته المحادثات، كما أشاد بالدور الذي قام به نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية إسحاق دار وفريق وزارة الخارجية، إلى جانب الجهود التي بذلها وزير الداخلية محسن نقوي في دعم العملية التفاوضية.
وأكد أن باكستان ستواصل أداء دورها في دعم الحوار والدبلوماسية والعمل مع الشركاء الدوليين بما يسهم في التوصل إلى حلول سلمية ومستدامة للقضايا محل التفاوض.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك