أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم، استقالته من منصبه ومن زعامة حزب العمال، مؤكدًا بدء الإجراءات الخاصة باختيار قيادة جديدة للحزب.
وقال ستارمر، في تصريحات صحفية، إنه أبلغ العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث بقراره صباح اليوم، مشيرًا إلى أنه طلب من اللجنة التنفيذية الوطنية لحزب العمال وضع جدول زمني لفتح باب الترشح لقيادة الحزب اعتبارًا من التاسع من يوليو المقبل.
وأكد حرصه على ضمان انتقال منظم للسلطة، مشددًا على أنه سيقدم الدعم الكامل لخلفه خلال المرحلة المقبلة.
ومن المتوقع استكمال إجراءات اختيار القيادة الجديدة للحزب قبل العطلة الصيفية، بما يتيح انتخاب زعيم جديد قبل عودة البرلمان البريطاني إلى الانعقاد في سبتمبر المقبل.
وسيواصل ستارمر أداء مهامه رئيسًا للوزراء إلى حين انتخاب خلف له وتولي القيادة الجديدة للحزب.
وتأتي الاستقالة بعد أقل من عامين على توليه رئاسة الوزراء، في ظل تراجع الدعم له داخل حزب العمال وتصاعد الدعوات خلال الأيام الماضية من عدد من النواب والوزراء البارزين إلى تنحيه عن منصبه.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك