ليبيا تقفز إلى أعلى إنتاج نفطي منذ 2013 عند 1.
44 مليون برميل يومياًارتفع إنتاج ليبيا من النفط الخام إلى نحو 1.
44 مليون برميل يومياً، وهو أعلى مستوى منذ عام 2013، وفق بيانات المؤسسة الوطنية للنفط، في إطار جهود إعادة بناء قطاع الطاقة في البلاد.
وأوضحت المؤسسة أن إنتاج الخام بلغ 1,438,560 برميلاً يومياً صباح الأحد 21 يونيو، إضافة إلى 49,163 برميلاً يومياً من المكثفات، ليصل إجمالي الإنتاج إلى 1,487,723 برميلاً يومياً، وهو ما يقترب من الهدف المعلن البالغ 1.
5 مليون برميل يومياً.
وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مسعود سليمان، أن هذا الأداء جاء بفضل جهود العاملين في الحقول والموانئ، رغم التحديات التشغيلية، مشدداً على ضرورة الحفاظ على مستويات الإنتاج لتحقيق المستهدف قبل نهاية عام 2026.
ويأتي هذا التعافي في وقت يواصل فيه قطاع النفط الليبي محاولات استعادة الاستقرار بعد سنوات من الاضطرابات، مع تحركات لزيادة الاستثمارات وتنشيط الاستكشافات، بما في ذلك أول جولة تراخيص منذ أكثر من 17 عاماً.
ويكتسب ارتفاع الإنتاج الليبي أهمية في الأسواق العالمية، عبر إضافة مزيد من الإمدادات في وقت تتأثر فيه أسعار الخام بعوامل جيوسياسية وتقلبات في الإمدادات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك