استشهد المسعف ميسرة الخواجا، اليوم الإثنين، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة مدنية بالقرب من كافتيريا العمدة في مواصي خانيونس، ونُقل جثمان الشهيد إلى مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وكانت فتاة فلسطينية استشهدت وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، جراء استهداف إسرائيلي وقع في مدينة غزة.
وأفاد مراسل قناة الغد بأن طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت مركبة في حي الرمال بمدينة غزة، في منطقة مأهولة بالسكان والمحال التجارية.
وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها الطبية نقلت 3 إصابات وامرأة شهيدة إلى مستشفى السرايا الميداني التابع للجمعية، وذلك عقب غارات جوية شنتها طائرات الاحتلال استهدفت مركبة أمام مول الرحاب في حي الرمال، بجوار شركة جوال غرب مدينة غزة.
وأوضح مراسلنا أن الشهيدة التي ارتقت جراء الغارة الإسرائيلية هي الطالبة في الثانوية العامة رغد عاشور، وكانت في طريقها لتقديم اختبار وزاري في أحد المقاهي.
وفي سياق استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، أطلق طيران الاحتلال المروحي نيرانه شرقي مدينة غزة، كما أطلقت الآليات العسكرية نيرانها بكثافة شرقي مدينة خان يونس.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن مقاتلي الوحدة 636 أطلقوا النار على ثلاثة أشخاص قرب مستوطنة «كرمي تسور» التابعة لمنطقة «غوش عتصيون»، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة ثالث.
وزعم المتحدث أن الأشخاص الثلاثة أشعلوا إطارات وألقوا زجاجات حارقة باتجاه المستوطنة، مضيفًا أن قواته نفذت كمينًا في المنطقة قبل إطلاق النار عليهم.
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان اليوم الإثنين، أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال الـ24 ساعة الماضية 3 شهداء و11 إصابة.
وأكدت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، في ظل عجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى هذه اللحظة.
وأشارت إلى أنه منذ وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بلغ عدد الضحايا 1,024 شهيدًا و3,260 مصابًا، كما تم انتشال جثامين 784 شهيدًا.
وأفادت وزارة الصحة بارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى 73,035 شهيدًا و173,368 مصابًا.
وغادرت دفعة جديدة من المرضى ومرافقيهم عبر معبر رفح البري، الأحد، في إطار عمليات الإجلاء الطبي المتواصلة التي شاركت فيها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وانطلقت عملية التجمع من مستشفى التأهيل الطبي التابع للجمعية، حيث تولَّت طواقم الهلال الأحمر تنظيم ومتابعة الإجراءات الميدانية، وتأمين انتقال المرضى ومرافقيهم بشكل آمن ومنظّم حتى نقطة المغادرة.
وبلغ إجمالي المغادرين في هذه الدفعة 97 شخصًا، من بينهم 35 مريضًا و62 مرافقًا، ضمن الجهود الإنسانية الهادفة إلى تمكين المرضى من تلقي العلاج في الخارج، في ظل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك