الجزيرة نت - سلام: تصريحات الشرع تجاه لبنان وضعت حدا للتكهنات المضللة العربي الجديد - بيلنغهام وأسرار استعادة مستواه مع إنكلترا الجزيرة نت - صراع الدولار واليوان.. هل تدفع واشنطن الصين إلى اتفاقية بلازا جديدة؟ قناة التليفزيون العربي - الإيرانيون أحرجوا نائب ترمب وانسحبوا دون مصافحة.. لماذا؟ قناه الحدث - بيان للجيش: ضبط 223 مصرياً وأجنبياً متورطين في تهريب الذهب والمخدرات Euronews عــربي - موجة حر قياسية تجتاح فرنسا وتخلف 3 قتلى العربي الجديد - قرار الذكاء الاصطناعي في آذان الحكام مباشرة خلال كأس العالم 2026 وكالة سبوتنيك - العراق بعد التهدئة الأمريكية الإيرانية... استقرار دائم أم هدوء يسبق العاصفة؟ الجزيرة نت - ماذا تعرف عن الشركات العائلية في المغرب؟ العربية نت - بيان للجيش: ضبط 223 مصرياً وأجنبياً متورطين في تهريب الذهب والمخدرات
عامة

برعاية نائب وزير البيئة “المشيطي”.. انطلاق أعمال الملتقى الثاني لحفظ النعمة

الجزيرة
الجزيرة منذ 1 ساعة

رعى نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي انطلاق أعمال الملتقى الثاني لحفظ النعمة، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والمنظمات غير الربحية والمهتمين بمجال حفظ النعمة والاستدام...

رعى نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي انطلاق أعمال الملتقى الثاني لحفظ النعمة، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والمنظمات غير الربحية والمهتمين بمجال حفظ النعمة والاستدامة، وذلك في مدينة الرياض.

ويأتي تنظيم الملتقى في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تعزيز كفاءة الاستفادة من الموارد والحد من الفقد والهدر الغذائي، وتمكين منظمات القطاع غير الربحي العاملة في مجال حفظ النعمة من أداء دورها التنموي، بما يسهم في تعظيم أثرها الاجتماعي والاقتصادي والبيئي، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجالات الاستدامة والتنمية المجتمعية.

و تحرص الوزارة على دعم المبادرات النوعية وتعزيز التكامل بين الجهات ذات العلاقة، بما يرفع من كفاءة منظومة حفظ النعمة ويعزز استدامتها، انطلاقًا من دورها في تمكين القطاع غير الربحي وتوسيع نطاق إسهامه في معالجة التحديات التنموية، وتحويلها إلى فرص ذات أثر مستدام.

وشهد الملتقى جلسة حوارية متخصصة بعنوان «تكامل الجهود الوطنية لتعظيم الأثر وتقليل الهدر»، ناقشت سبل تعزيز التعاون بين القطاعات المختلفة، واستعرضت أبرز الممارسات والتجارب الوطنية في مجال حفظ النعمة، إلى جانب ورشة عمل تناولت تعزيز سلامة الغذاء في برامج حفظ النعمة وأهمية تطبيق المعايير والممارسات التي تسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

من جانبه، أكد مدير عام الإدارة العامة لمنظمات القطاع غير الربحي الدكتور الرمضي بن قاعد الصقري أن الملتقى يأتي تجسيدًا للاهتمام الذي توليه المملكة لقضايا الاستدامة وتعظيم الاستفادة من الموارد، ويعكس أهمية تكامل الأدوار بين الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي والجهات ذات العلاقة لمواجهة تحديات الفقد والهدر الغذائي.

وأشار إلى أن القطاع غير الربحي شريكًا تنمويًا فاعلًا في منظومة حفظ النعمة من خلال المبادرات النوعية والشراكات التي تسهم في تعظيم الأثر، معربًا عن تطلعه إلى أن يسهم الملتقى في تبادل الخبرات واستعراض التجارب الناجحة والخروج بتوصيات تدعم تطوير منظومة حفظ النعمة على المستوى الوطني.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك