أعلنت المتحدثة باسم الرئاسة في الفلبين، كلير كاسترو، خلال مؤتمر صحفي، أن الشرطة ألقت القبض على المشتبه بهم في حادث إطلاق النار الذي وقع داخل مدرسة سان خوسيه الثانوية في مقاطعة ليتي بوسط البلاد.
وقالت الشرطة الفلبينية، في بيان نقلته صحيفة" لوفيجارو"، إنه تم نقل الضحايا على الفور إلى مرافق طبية قريبة لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.
وأضافت الصحيفة أن حوادث إطلاق النار داخل المدارس تُعد نادرة في الفلبين، إلا أن العنف المسلح ضد المسؤولين المنتخبين أو المرشحين للانتخابات يُسجل بشكل متكرر، خاصة خلال فترات الانتخابات وفي المناطق النائية.
وكانت الشرطة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين في حادث إطلاق النار بالمدرسة نفسها.
كما أوضحت أنه تم القبض على شخصين على خلفية الحادث، أحدهما طالب في الصف التاسع بالمدرسة.
من جانبها، أكدت وزارة التعليم الفلبينية أنها تتعاون مع الجهات المختصة لضمان سلامة الطلاب وتقديم الدعم النفسي لهم، داعية إلى عدم تداول المعلومات غير الموثقة والاعتماد على البيانات الرسمية فقط.
ويُذكر أنه في عام 2022 قُتل ثلاثة أشخاص، بينهم رئيس بلدية سابق، في حادث إطلاق نار وقع قبل حفل تخرج في جامعة أتينيو بمانيلا، وتبين لاحقًا أن الدافع كان" أسبابًا شخصية".
وتخضع حيازة الأسلحة في الفلبين لرقابة صارمة، رغم استمرار نشاط السوق السوداء للأسلحة في البلاد.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك