إيلاف من واشنطن: علّقت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الإثنين 22 يونيو 2026، حزمة عقوباتها الاقتصادية المفروضة على قطاع النفط الإيراني حتى تاريخ 21 آب/أغسطس المقبل، وذلك بموجب وبند إجرائي مباشر نصت عليه مذكرة التفاهم الإستراتيجية التي وقّعتها الإدارة الأميركية مع طهران الأسبوع الماضي لإنهاء الأعمال العدائية وضبط مسارات التهدئة الإقليمية.
ووفقاً للإعلان الرسمي والوثيقة المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأميركية، فإنّ جميع التعاملات المالية والتجارية واللوجستية التي كانت محظورة ومدرجة تحت طائلة العقوبات سابقاً في ما يتعلق بعمليات إنتاج وبيع ونقل المحروقات الإيرانية ومشتقاتها، باتت مصرّحاً بها بشكل قانوني ونافذ حتى يوم 21 أغسطس عند الساعة 00: 01 دقيقة بتوقيت العاصمة واشنطن.
ويأتي هذا التجميد المؤقت للعقوبات النفطية كجزء من الترتيبات الفنية والتنفيذية التي تم التوصل إليها خلال الجولات التفاوضية الأخيرة، بهدف بناء إجراءات الثقة المتبادلة واختبار مدى التزام الأطراف بآليات فض الاشتباك وفتح الممرات البحرية الحيوية.
وعلى صعيد متصل، يواصل الصحفيون والمحللون الاقتصاديون العمل على تحرير ومتابعة هذه القصة الإستراتيجية العاجلة وتفكيك أبعادها المرتبطة بأسواق الطاقة الدولية وتوازنات النفوذ، وسيتم تحديث التقرير بأسرع وقت ممكن بالمزيد من المعلومات الفنية وفور ورود التحديثات الرسمية من الجهات المعنية في واشنطن وطهران.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك