أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الصيف بدأ رسميًا أمس، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، على أن تكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال شهري يوليو وأغسطس.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية على قناة" إكسترا نيوز"، أن صيف 2026 سيشهد ارتفاعًا ملحوظًا في نسب الرطوبة، وهو ما يؤدي إلى زيادة الإحساس بدرجات الحرارة بمعدل يتراوح بين 2 إلى 4 درجات أعلى من القيم المسجلة في الظل.
تسجيل درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعيةوأشارت إلى أن التوقعات الفصلية تشير إلى تسجيل درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية، مع احتمالية حدوث موجات حارة استثنائية قد تستمر لأكثر من يومين، وذلك في ظل تأثيرات التغيرات المناخية.
كما شددت على ضرورة توخي الحذر خلال ساعات الذروة، موضحة أن الفترة من الساعة 12 ظهرًا حتى 4 عصرًا هي الأكثر خطورة من حيث التعرض المباشر لأشعة الشمس، وينصح خلالها بتجنب الخروج قدر الإمكان.
ودعت غانم المواطنين إلى اتباع الإرشادات الوقائية، مثل ارتداء الملابس القطنية الفاتحة والفضفاضة، والإكثار من شرب السوائل، والبقاء في أماكن جيدة التهوية، للوقاية من الإجهاد الحراري والجفاف، مؤكدة أهمية الاعتماد على النشرات الرسمية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك