واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الإثنين- خروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة عبر عمليات قصف وإطلاق نار في مناطق متفرقة، تزامنا مع استمرار الحصار وفرض القيود على حركة المعابر ما فاقم الأوضاع الإنسانية.
استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون باستهداف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة غزة.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية نقلا عن مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت 3 غارات على الأقل استهدفت جيبا من نوع توسان بشارع أحمد عبد العزيز في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وفلسطينية وإصابة آخرين وإلحاق دمار بالعديد من السيارات في المنطقة.
وفي سياق متصل، أفادت مراسلة حسنى من جنوب قطاع غزة، بارتقاء الشابة الفلسطينية" رغد حسين عاشور" 18 عاما، وهي نارحة من بيت حانون، مشيرة إلى أنها كانت متوجهة لتقديم اختبار الثانوية العامة، علما أن الشهيدة وحيدة والديها، ووالدها شهيد.
قصف متواصل على مناطق متفرقةأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن آليات الاحتلال أطلقت نيرانها بكثافة تجاه المناطق الشرقية من قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل طال عدة مواقع في تلك المناطق.
كما أطلق طيران الاحتلال المروحي صباح اليوم النار تجاه المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرقي المدينة، تزامنا مع قصف مدفعي" إسرائيلي" طال شرق الحي نفسه.
ارتفاع حصيلة الشهداء والإصاباتوبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن إجمالي عدد الشهداء منذ وقف إطلاق النار في 10 تشرين الأول الماضي، ارتفع إلى 1.
028 شهيدا والمصابين إلى 3.
249، بينما بلغ إجمالي حالات الانتشال 784.
وفيما يتعلق بالحصيلة التراكمية منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر 2023 فقد ارتفع عدد الشهداء إلى 73.
038 وعدد المصابين إلى 173.
357.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك