قناة التليفزيون العربي - هل هناك حاجة أميركية حقيقية اليوم لبحث استقرار لبنان لما له من أهمية بالنسبة للإيراني؟ قناة الجزيرة مباشر - Window on Iran | Ghalibaf and Araghchi head to Oman to meet Sultan Haitham bin Tariq قناة القاهرة الإخبارية - نشرة أخبار التاسعة مساءً من القاهرة الإخبارية CNN بالعربية - الأرجنتين تبلغ دور الـ32 في ليلة تصدر ميسي لهدافي كأس العالم تاريخيًا وكالة الأناضول - روبيو يجري زيارة إلى الإمارات والكويت والبحرين DW عربية - نظام عالمي جديد يتشكل.. هل ستكون أوروبا الخاسر الأكبر؟ روسيا اليوم - واشنطن وتل أبيب.. خلاف كبير بشأن لبنان قناة الجزيرة مباشر - Window on America | Washington translates understandings with Tehran into initial economic steps العربي الجديد - الصندوق السيادي القطري يستثمر 380 مليون دولار في شركة هولندية Euronews عــربي - "لم نتخلَّ عنكم أبداً".. بطريركا القدس يزوران غزة ورسالة تضامن إلى جميع سكان القطاع
عامة

الولايات المتحدة تعلِّق عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 أغسطس

بوابة الوسط
بوابة الوسط منذ 1 ساعة
1

علقت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 أغسطس، وذلك بموجب مذكرة التفاهم التي وقعتها مع طهران الأسبوع الماضي.ووفق الإعلان المنشور على موقع وزارة الخزانة الأميركية، فإ...

علقت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 أغسطس، وذلك بموجب مذكرة التفاهم التي وقعتها مع طهران الأسبوع الماضي.

ووفق الإعلان المنشور على موقع وزارة الخزانة الأميركية، فإن «جميع التعاملات» التي كانت «محظورة» سابقًا في ما يتعلق بإنتاج وبيع ونقل المحروقات الإيرانية «مصرّح بها حتى 21 أغسطس الساعة 00.

01» بتوقيت واشنطن، بحسب «فرانس برس».

ووافقت الولايات المتحدة بموجب مذكرة التفاهم الموقعة الأسبوع الماضي بين واشنطن وطهران على إصدار إعفاءات لتصدير النفط الخام الإيراني والمنتجات البترولية والمشتقات وجميع الخدمات المرتبطة بها، بما في ذلك المعاملات المصرفية والتأمين والنقل.

رفع القيود المفروضة على صادرات النفط الإيرانيةوفي وقت سابق، أعلنت وكالة «تسنيم» أن إيران والولايات المتحدة ناقشتا رفع القيود المفروضة على صادرات النفط الإيرانية خلال المفاوضات في بورغنستوك بسويسرا، مشيرة إلى أن طهران تنتظر نشر بيان رسمي على موقع وزارة الخزانة الأميركية.

- كيف يسمح الاتفاق مع واشنطن باستئناف صادرات النفط الإيرانية؟- ألغام ومخاطر لوجستية وعدم يقين طويل الأمد تهدد تعافي صادرات نفط الشرق الأوسطوفقاً للوكالة، ركزت المفاوضات في سويسرا على إلغاء تجميد الأصول الإيرانية، بالإضافة إلى إصدار تراخيص لبيع النفط الإيراني والمنتجات البتروكيماوية ومشتقاتها.

في سياق متصل، يرى محللون أن استعادة إيران مكانتها كمنتج رئيسي طويل الأجل يعتمد على التوازنات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين وروسيا، بحسب «وول ستريت جورنال».

ويتعين على طهران إعادة تشغيل الآبار المتوقفة، وهي عملية معقدة، بالإضافة إلى حفر آبار جديدة للحفاظ على مستويات الإمدادات، نظرا لأن العديد من حقولها قديمة، وتشهد انخفاضا طبيعيا في الإنتاج.

كما ستحتاج إيران إلى جذب استثمارات خارجية، لكن معظم شركات النفط الكبرى لا تبدو متحمسة للدخول إلى سوق لا تزال عرضة للتوترات السياسية، وتفتقر إلى الضمانات القانونية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك