أصدر رئيس مجلس الوزراء اليوم قرارا قضى بتعيين المهندس فهمي عبدالهادي بن شبراق رئيسا للهيئة العامة لحماية البيئة لما يمتلكه من خبرة وطنية ودولية تتجاوز 25 عاما في مجالات البيئة وتغير المناخ والتنمية المستدامة.
بدأ بن شبراق مسيرته المهنية في الهيئة عام 2001 وتدرج في مناصب فنية وقيادية شملت أخصائي تقييم ومراقبة بيئية ومدير وحدة التغيرات المناخية ونقطة الاتصال الوطنية لليمن لدى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.
شارك رئيس الهيئة الجديد في صياغة السياسات والبرامج الوطنية وإعداد مشاريع التخفيف والتكيف والتمويل المناخي وبناء القدرات المؤسسية والتقارير الدولية كما أدار صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت بين عامي 2018 و2026 محققا طفرة في تحسين البيئة الحضرية والوعي المجتمعي.
يمثل بن شبراق اليمن في المفاوضات الدولية للمناخ منذ عام 2005 وشارك في مؤتمرات الأطراف (COP) والاجتماعات الإقليمية مدافعا عن مصالح البلاد ضمن مجموعة الدول الأقل نموا ومجموعة الـ77 والصين مستندا إلى مؤهلاته الأكاديمية بحيازته ماجستير الجغرافيا المناخية وبكالوريوس علوم البيئة والأحياء البحرية من جامعة حضرموت.
*من نشوان نصر ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطةعدن الغد, ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.
[latest_news_x_button].

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك