أطلقت مديرية الصحة بمحافظة المنيا، برنامجًا تدريبيًا متخصصًا، حول معايير الجراحة والتخدير والتهدئة، بمقر المركز الطبي الغربي، ضمن جهودها المستمرة لرفع كفاءة المنظومة الصحية وتعزيز إجراءات أمان المرضى داخل المنشآت الطبية بالمحافظة، جاء ذلك تحت إشراف الدكتورة رشا عادل، مدير إدارة سلامة المرضى بمديرية الصحة.
تطبيق معايير الجودة وسلامة المرضىويهدف البرنامج إلى دعم تطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى داخل غرف العمليات، من خلال تدريب الكوادر الطبية والإدارية على الإجراءات المنظمة للعمل الجراحي والتخدير، بما يضمن تقديم خدمة صحية آمنة وفقًا لأعلى المعايير المهنية.
وتناولت جلسات التدريب عددًا من المحاور الطبية والإدارية المهمة، شملت آليات حجز العمليات الجراحية المعتمدة، وطرق التقييم الطبي والتمريضي الدقيق للمريض قبل التدخل الجراحي، إلى جانب أسس التخدير الآمن، وضمان التطبيق الصارم لمعايير الجودة والسلامة المهنية داخل أقسام العمليات.
وشهد البرنامج مشاركة 21 متدربًا من الكوادر الطبية والإدارية، من فرق سلامة المرضى ومديري العمليات ومشرفي التمريض، حيث استهدف في مرحلته الحالية الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة داخل 6 مستشفيات رئيسية بالمحافظة، وهي: مستشفى مغاغة العام، ومستشفى بني مزار المركزي، ومستشفى مطاي المركزي، ومستشفى صدر المنيا، ومستشفى مصر الحرة، ومستشفى الفكرية المركزي.
وتولى تقديم المادة العلمية والتدريب العملي نخبة من أعضاء إدارة سلامة المرضى بمديرية الصحة، وهما الدكتور يسري محمد، ومنى عبدالمغيث، وذلك من خلال شرح الإجراءات العملية وتبادل الخبرات مع المشاركين بما يسهم في توحيد آليات العمل داخل أقسام العمليات بالمستشفيات المستهدفة.
وأكدت مديرية الشؤون الصحية بالمنيا، أن البرنامج يمثل حلقة ضمن سلسلة متصلة من الخطط التدريبية والتطويرية التي تستهدف رفع كفاءة العاملين وتغطية مختلف المنشآت الطبية على مستوى المحافظة تباعًا، بما يدعم تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز ثقة المواطنين في المنظومة الطبية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك