شرعت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، اليوم الاثنين، في تنفيذ عملية هدم البراريك بدوار “سيدي عبد الله بالحاج”، الذي يعد أقدم تجمع صفيحي بمنطقة عين السبع، في خطوة تندرج ضمن الجهود الرامية إلى القضاء على السكن غير اللائق وتحسين ظروف عيش السكان.
ويضم الحي الصفيحي أزيد من 1300 أسرة، ويعتبر آخر تجمع من هذا النوع على مستوى عمالة عين السبع الحي المحمدي، ما يجعل عملية إزالته محطة مهمة في مسار محاربة دور الصفيح بالمنطقة.
وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تم وضع ترتيبات خاصة لإعادة إسكان الأسر المعنية، حيث سيتم ترحيل المستفيدين إلى شقق سكنية بمنطقة الفردوس التابعة لعمالة مولاي رشيد.
ومن المرتقب أن تجرى عملية القرعة خلال الخمسة عشر يوماً المقبلة لتحديد الشقق المخصصة لكل أسرة، قبل الشروع في تسليم المفاتيح وتمكين السكان من الالتحاق بمساكنهم الجديدة.
وتأتي هذه العملية في إطار البرامج العمومية الرامية إلى تأهيل النسيج العمراني للعاصمة الاقتصادية، والحد من مظاهر الهشاشة والسكن غير اللائق، بما يضمن للسكان الاستفادة من سكن يحفظ الكرامة ويوفر شروط العيش اللائق.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك