قناة العالم الإيرانية - قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها روسيا اليوم - همتي: إذا كانت أسعار وجودة المنتجات الأمريكية أفضل فلا مانع من شرائها.. لا يوجد اعتبارات سياسية التلفزيون العربي - ترمب يهدد إيران: إذا لم تلتزم بالاتفاق فسأفعل ما يجب عليّ فعله قناة الجزيرة مباشر - كيف يتحضر المنتخب الأردني لمواجهة الجزائر؟ قناة القاهرة الإخبارية - ترامب: إيران في وضع صعب وعليها الالتزام بالاتفاق رويترز العربية - إسرائيل: قواتنا ستبقي على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان العربي الجديد - مولدات المصانع ترفع فاتورة دعم الوقود في ليبيا روسيا اليوم - سيارة "تسلا" تقتحم منزلا بسرعة هائلة وتقتل جدة داخل منزلها وسط جدل حول الـ"أوتوبايلوت" (فيديو) العربي الجديد - أرقام قياسية حققها ميسي مع منتخب الأرجنتين روسيا اليوم - ترامب عن إيران: طالما أنهم يحترموننا.. لا أريد استخدام كلمة "خوف" لأنها غير مناسبة
عامة

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: 58 ألف مواطن لم يتسلموا وحداتهم ضمن الإعلان الـ14

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لـصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق يواصل العمل على الانتهاء من تسليم وحدات الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي.وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ...

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لـصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق يواصل العمل على الانتهاء من تسليم وحدات الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم هنا القاهرة» عبر قناة «مودرن إم تي آي»، أن عددًا كبيرًا من المواطنين لم يتسلموا وحداتهم حتى الآن بسبب تداعيات جائحة كورونا والتحديات التي واجهت تنفيذ المشروعات خلال السنوات الماضية.

وأوضحت أن الإعلان الرابع عشر كان يضم أكثر من 200 ألف مستفيد، مشيرة إلى أن نحو 58 ألف مواطن لم يتسلموا وحداتهم حتى الآن، في حين حصل ما بين 65% و70% من المستفيدين على وحداتهم أو تم التعاقد معهم بالفعل.

وأكدت عبدالحميد أن الصندوق منح المقاولين أكثر من مهلة إضافية خلال الفترة الماضية بسبب ظروف جائحة كورونا، وتغير سعر الصرف، وعدد من التحديات الأخرى، مشددة على أن العمل مستمر للانتهاء من الوحدات المتبقية خلال العام الجاري.

ولفتت إلى أن المهلة الحالية للمواطنين المتأخرين في استلام وحداتهم تعد الفرصة الأخيرة، مشيرة إلى أن الصندوق يستهدف انتقال المواطنين للإقامة الدائمة والمنتظمة داخل الوحدات السكنية.

وأضافت أن المواطنين الذين وقعوا عقودهم مؤخرًا سيحصلون على فترة مناسبة لترتيب أوضاعهم والانتقال إلى وحداتهم، بينما يطبق القرار على من مضى على توقيع عقودهم فترة طويلة دون استلام الوحدات.

وكشفت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي عن التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ وحدات سكنية جديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدة أن الهدف هو زيادة قاعدة المستفيدين والاستفادة من خبرات القطاع الخاص وقدراته على الابتكار، مع استمرار حصول المواطنين على مستويات الدعم نفسها المقدمة في المشروعات الحكومية.

وأوضحت أن الصندوق تلقى أكثر من 100 طلب من شركات تطوير عقاري للمشاركة في المبادرة الخاصة بطرح أراضٍ بمساحة 380 فدانًا، مشيرة إلى وجود ضوابط فنية ومالية دقيقة لاختيار الشركات، بما يضمن الالتزام بالجداول الزمنية وتنفيذ مشروعات تلبي احتياجات الفئات المستهدفة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك