أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية، بتوجيه من رئيس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود، زيادة مواقع الرعي الموسمي المخصصة للمجتمع المحلي داخل نطاق المحمية.
وأوضحت الهيئة أن هذه الزيادة جاءت تتويجاً لنتائج الدراسات الميدانية التي أجرتها، والتي كشفت عن تحسّن ملحوظ في حالة الغطاء النباتي وارتفاع في الحمولة الرعوية للمواقع المحددة، بما يدعم المجتمع المحلي ويعزز استفادته من المراعي الطبيعية.
وأكدت الهيئة أن توسيع مواقع الرعي يسهم في تحقيق مستهدفات المشاركة المجتمعية وتعزيز التكامل بين المحمية وأبناء المجتمع المحيط بها، مشيرةً إلى أن ذلك يجري وفق ضوابط واشتراطات محددة تكفل الاستفادة المستدامة من المراعي الطبيعية، مع الحفاظ على التوازن البيئي واستدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك