العربي الجديد - إجراءات استثنائية في إسلام أباد تسبق وصول بزشكيان العربي الجديد - متحف دنماركي يتحول إلى مدينة ويفوز بجائزة المتاحف الأوروبية العربي الجديد - الحرب في المنطقة | إيران تتمسك بإدارة هرمز في ختام مباحثات سويسرا التلفزيون العربي - هدافو كأس العالم.. مبابي يعادل كلوزه ويواصل مطاردة ميسي قناة التليفزيون العربي - ثلاثية فرنسية أجهزت على حلم العراقيين في مونديال 2026.. مزيد من التفاصيل مع مراسل العربي من بغداد قناة العالم الإيرانية - إعادة إعمار المنشآت الرياضية المتضررة من العدوان على ايران قناة القاهرة الإخبارية - 23 يونيو.. ذكرى رحيل المخرج المصري عاطف الطيب قناه الحدث - تقبيل يد رئيس حزب يغضب الجزائريين التلفزيون العربي - مباريات اليوم بكأس العالم.. مواجهات حاسمة للبرتغال وإنكلترا وكولومبيا العربي الجديد - إسرائيل تتوعّد بمواصلة احتلال "المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان
عامة

أميركا تقرض شركة طاقة 500 ألف برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي

العربية نت
العربية نت منذ 1 ساعة

قالت وزارة الطاقة الأميركية يوم الاثنين إن شركة طاقة اقترضت 500 ألف برميل من النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي، وهو ما يمثل نحو 1. 25% من المعروض في أحدث تخصيص في إطار جهود إدارة الرئيس دونال...

قالت وزارة الطاقة الأميركية يوم الاثنين إن شركة طاقة اقترضت 500 ألف برميل من النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي، وهو ما يمثل نحو 1.

25% من المعروض في أحدث تخصيص في إطار جهود إدارة الرئيس دونالد ترامب لكبح أسعار الوقود، نقلاً عن وكالة" رويترز".

ووافقت إدارة ترامب في مارس/آذار على سحب 172 مليون برميل من احتياطي البترول الاستراتيجي، وذلك في خطوة بالتنسيق مع وكالة الطاقة الدولية لسحب 400 مليون برميل من أجل السيطرة على أسعار الوقود التي ارتفعت بشكل حاد عقب اندلاع الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران في 28 فبراير/شباط.

ومنحت واشنطن حتى الآن عقودا لإقراض نحو 133 مليون برميل من النفط، نقلاً عن وكالة" رويترز".

وتم الإعلان في 10 يونيو/حزيران عن العرض الأحدث للسحب من احتياطي البترول الاستراتيجي، عندما قالت وزارة الطاقة إنها تسعى لإقراض شركات الطاقة نحو 40 مليون برميل من النفط الخام.

وذكرت الوزارة اليوم أن شركة فيتول لتجارة الطاقة حصلت على عقد لاقتراض 500 ألف برميل من النفط.

ويلزم هذا النظام الشركات المقترضة للنفط بإعادة الكميات الأصلية، مع دفع علاوات تصل إلى 24% على شكل نفط إضافي.

وتؤكد الوزارة أن هذا النظام من شأنه أن يسهم في استقرار الأسواق دون أي تكلفة على دافعي الضرائب الأميركيين.

ويقول وزير الطاقة كريس رايت إن ما بين 35 و40 مليون برميل من النفط الإضافي ستجري إعادتها خلال العامين الجاري والمقبل على شكل علاوات.

وانخفضت أسعار النفط خلال الأيام القليلة الماضية وسط تراجع المخاوف إزاء الإمدادات بعد توقيع واشنطن وطهران اتفاقا لوقف إطلاق النار 60 يوما.

وقال جيه.

دي فانس، نائب الرئيس الأميركي، يوم الاثنين إنه تسنى إحراز تقدم في المحادثات مع إيران وإن مضيق هرمز، الممر المائي بالغ الأهمية لتجارة الطاقة، مفتوح.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك