نفذت مديرية حماية البيئة لمحافظة عجلون، بالتشاركية مع مديرية شباب عجلون، حملة نظافة واسعة في المواقع الأثرية بمحافظة جرش، بمشاركة متطوعين وشباب من مختلف الجهات والمؤسسات في عجلون وجرش، وذلك عقب انتهاء مباراة الأردن والجزائر، تحت شعار" نظافتنا حضارتنا"، في مشهدٍ وطني يجسد قيم الانتماء والمسؤولية المجتمعية، الذي يأتي ضمن جهود وزارة البيئة المتواصلة في تعزيز الوعي البيئي وترسيخ ثقافة المحافظة على النظافة العامة.
وجاءت هذه الحملة تأكيداً على أهمية المحافظة على نظافة المواقع السياحية والأثرية التي تمثل إرثاً وطنياً وحضارياً للأردن، وترسيخاً لمفهوم المواطنة الفاعلة والسلوك البيئي المسؤول، وإبرازاً للصورة الحضارية التي تعكس وعي المجتمع الأردني وحرصه على حماية مقدراته ومكتسباته الوطنية.
وشملت الحملة أعمال جمع النفايات والمخلفات من المدرجات والساحات والمرافق المحيطة بالمواقع الأثرية، حيث جسد المتطوعون نموذجاً مميزاً للعمل التطوعي وروح الفريق الواحد، مقدمين صورة مشرقة للشباب الأردني المؤمن بدوره في حماية البيئة وصون المواقع التراثية والسياحية.
وأكدت مديرية حماية البيئة لمحافظة عجلون أن المحافظة على نظافة المواقع الأثرية والسياحية ليست مسؤولية جهة بعينها، بل هي واجب وطني وشراكة مجتمعية تتطلب تضافر جهود الجميع، لما لهذه المواقع من قيمة تاريخية وثقافية وسياحية تعكس عمق الحضارة الأردنية وتاريخها العريق.
ورفعت الحملة رسالة توعوية حملت شعار: " خلي المكان يحكي عنا.
الأردن نظافة وحضارة"، في دعوة إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية والمحافظة على نظافة الأماكن العامة بعد الفعاليات والمناسبات المختلفة، بما يليق بصورة الأردن الحضارية أمام مواطنيه وزواره.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك