أكد الدكتور المهندس محمد عبدالغني - نقيب المهندسين أهمية ملف التصالح في مخالفات البناء، وأهمية الاستفادة من الخبرات الفنية للنقابة في دعم جهود وزارة التنمية المحلية لضمان التطبيق السليم للقانون وتحقيق أعلى درجات الانضباط الفني والهندسي.
أضاف نقيب المهندسين أن النقابة ستقوم بإعداد مقترحات تتضمن وسائل تسهيل الإجراءات سواء من حيث التكلفة أو المستندات المطلوبة.
كما أكد" عبدالغني" أهمية العمل على إيجاد آليات تضمن الإشراف الفعلي على التنفيذ بما يحقق جودة تنفيذ المنشآت والحفاظ على الثروة العقارية، وتقليل حجم المخالفات وتحسين فرص التشغيل للمهندسين، لضمان الإشراف الفعلي و رقابة التنمية المحلية على المنشآت أثناء تنفيذها.
وفي هذا الإطار، اقترح نقيب المهندسين إنشاء منصة رقمية مشتركة بين وزارة التنمية والنقابة، لتفعيل منظومة الإشراف الفعلي، بما يتيح توثيق أعمال الإشراف والرقابة إلكترونيًا، ويعزز الشفافية والمتابعة، مع ضمان الالتزام بالاشتراطات والمعايير الهندسية.
جاء ذلك خلال لقاء نقيب المهندسين بالدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة بحضور عدد من قيادات الوزارة والنقابة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك