قناه الحدث - سوريا تحجز على أموال شخصيات مرتبطة بالأسد Independent عربية - بالصور... حوض مائي بواشنطن يثير حفيظة ترمب ومعارضيه روسيا اليوم - رسميا.. برشلونة يعلن تفعيل بند شراء حمزة عبد الكريم قناة التليفزيون العربي - ترمب: جميع سفننا الحربية ستبقى في مواقعها لإعادة فرض الحصار على إيران إذا لزم الأمر قناة العالم الإيرانية - مصدر عسكري: السماح لعدد محدود فقط من السفن بالمرور يوميا عبر مضيق هرمز وكالة الأناضول - عُمان وإيران: اتفقنا على تشكيل فريق مشترك لإدارة الملاحة بمضيق هرمز قناة الغد - من انتصار كاسح إلى الاستقالة.. كيف خسر ستارمر السلطة؟ فرانس 24 - مكاسب إيرانية وتصريحات متناقضة وعراقجي وقاليباف يزوران سلطنة عمان العربي الجديد - روسيا تتهم الولايات المتحدة بالتخلي عن الحياد في ملف أوكرانيا روسيا اليوم - مصر.. تحذير عاجل من فخ الساعات الذكية لسرقة الحسابات البنكية
عامة

أنقرة: عبور 11 سفينة تركية بشكل آمن من مضيق هرمز منذ نهاية فبراير

وكالة الأناضول
وكالة الأناضول منذ 1 ساعة

قال وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو إن 11 سفينة تركية مرت من مضيق هرمز منذ بداية الحرب الأمريكية - الإسرائيلية على إيران في فبراير/شباط الماضي.جاء ذلك بتدوينة على منصة" إن س...

قال وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو إن 11 سفينة تركية مرت من مضيق هرمز منذ بداية الحرب الأمريكية - الإسرائيلية على إيران في فبراير/شباط الماضي.

جاء ذلك بتدوينة على منصة" إن سوسيال" التركية، الثلاثاء، تعليقا على أوضاع السفن التركية في مضيق هرمز الذي كان مغلقا جراء الحرب.

وأشار أورال أوغلو إلى أن أنقرة على تواصل مستمر مع السفن التركية والمواطنين الأتراك المتواجدين في منطقة المضيق.

وأضاف أنه مع عبور سفينتين الأحد من مضيق هرمز، بلغ عدد السفن المملوكة لشركات تركية التي غادرت مياه الخليج منذ بداية الحرب 11 سفينة.

أورال أوغلو أفاد بوجود 177 مواطنا تركيا على متن 7 سفن ما زالت موجودة بمضيق هرمز ومياه الخليج، وبأن واحدة منها تحمل العلم التركي.

واختتم الوزير بالتأكيد على أن أنقرة تتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة مواطنيها والسفن التركية في كل الظروف.

وكانت الولايات المتحدة وإسرائيل بدأتا في 28 فبراير حربا على إيران، وردت الأخيرة بهجمات على دول بالمنطقة أوقعت قتلى في الجانبين الإسرائيلي والأمريكي، قبل التوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في 8 أبريل/ نيسان.

وفي 14 يونيو/ حزيران الجاري أعلنت إيران والولايات المتحدة التوصل إلى مذكرة تفاهم من 14 بندا بوساطة باكستانية، تهدف إلى وقف الحرب ومعالجة الخلافات بين الطرفين عبر الحوار والمفاوضات.

وسُميت المذكرة" تفاهم إسلام آباد" ودخلت حيز التنفيذ في 18 يونيو الجاري، بعد توقيعها إلكترونيًا من قبل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك