هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عدداً من المنشآت في مخيم شعفاط شمال القدس، ونفذت مداهمات واقتحامات واعتقالات في عدة مناطق من الضفة الغربية، إلى جانب اعتداءات نفذها مستوطنون واقتحام آخرين باحات المسجد الأقصى المبارك.
وبحسب محافظة القدس، هدمت آليات الاحتلال، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال، عدداً من واجهات المحال التجارية والمنشآت في مخيم شعفاط شرق القدس المحتلة.
إلى ذلك، أدى مستوطنون، اليوم الثلاثاء، طقوساً تلمودية خلال اقتحامهم المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، أقدمت طواقم ما تسمى بـ" سلطة الطبيعة" الإسرائيلية على وضع حجارة وصخور كبيرة عند مدخل الأرض الكنسية التابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس، في خطوة تهدف إلى فرض السيطرة على الأرض وتقييد الوصول إليها، وذلك بعد استيلاء سلطات الاحتلال على الأرض، البالغة مساحتها نحو 11 دونماً، منتصف الشهر الجاري، وإحاطتها بالأسوار والبوابات، بحسب محافظة القدس.
كما وزعت قوات الاحتلال، خلال اقتحامها الليلة الماضية بلدات العيزرية والسواحرة وأبو ديس جنوب شرقي القدس، منشورات تهديدية للمواطنين، فيما اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال بلدة العيسوية ونفذت حملة حررت خلالها مخالفات بحق عدد من المركبات، واعتقلت صاحب بسطة لبيع الكعك بعد مصادرة بسطته.
وفي شمال الضفة الغربية، اقتحم عشرات المستوطنين الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما حطم مستوطنون، فجر اليوم، مركبتين خلال هجوم نفذوه على قرية برقا شرق رام الله.
وفي سياق آخر، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء والليلة الماضية، عمليات اعتقال ومداهمات للمنازل في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، بما فيها القدس، طاولت 20 فلسطينياً.
كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات وتحقيق ميداني خلال اقتحامها مخيم الفوار جنوب الخليل، في حين اقتحمت صباح اليوم مدينة نابلس، وداهمت عدداً من المحال التجارية، وهددت أصحابها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك