الجزيرة نت - تونس.. إضراب في قطاع البنوك وسط خلافات بشأن الأجور العربي الجديد - مباحثات إيرانية عُمانية بشأن مضيق هرمز القدس العربي - بالون كاتس ينفجر في وجهه وتصريحات نتنياهو جوفاء.. ومحللون Euronews عــربي - مخطوطة جديدة لموزارت تعرض لأول مرة عالميا في فرنسا العربي الجديد - إسرائيل تراقب هبوط طائرات "اليمنية" بالأردن خوفاً من هجوم على إيلات قناة القاهرة الإخبارية - سلاح المعادن النادرة يتأهب.. كيف ترد بكين على الإجراءات الأمريكية الأخيرة؟ الجزيرة نت - بالفيديو.. لاعبو النرويج يحتفلون بتأهلهم إلى دور الـ32 بأسلوب مميز القدس العربي - توقيف قناة إلكترونية جزائرية بعد توجيه اتهامات دون دليل لأعضاء المنتخب بتلقي رشاوى العربية نت - أنجلينا جولي تستحضر معركتها مع السرطان في فيلم "كوتور" وكالة الأناضول - كانت قاحلة صيفا.. بحيرة "آق غل" التركية تتزين بالمياه والخضرة
عامة

لتفادي ارتفاع السكر.. أفضل توقيت لتناول الحلويات

سكاي نيوز عربية
سكاي نيوز عربية منذ 1 ساعة

وفق موقع" فيري ويل هيلث"، النصف الأول من اليوم هو أفضل وقت لتناول الحلويات لتجنب ارتفاع سكر الدم.ومن المحتمل أن يساعد تناول الحلويات صباحا أو بعد الظهر على تحسين التحكم في سكر الدم.ففي إحدى الدراس...

وفق موقع" فيري ويل هيلث"، النصف الأول من اليوم هو أفضل وقت لتناول الحلويات لتجنب ارتفاع سكر الدم.

ومن المحتمل أن يساعد تناول الحلويات صباحا أو بعد الظهر على تحسين التحكم في سكر الدم.

ففي إحدى الدراسات الصغيرة، سجلت النساء اللاتي تناولن قطعة كعك بعد العشاء عند الساعة 7: 30 مساء ارتفاعات أكبر في سكر الدم مقارنة بمن تناولنها بعد الغداء أو في منتصف بعد الظهر، كما عانت النساء اللاتي تناولن الحلوى بعد العشاء من ارتفاع سكر الدم أثناء الصيام في صباح اليوم التالي.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن حساسية الإنسولين تكون أعلى في الصباح ثم تنخفض تدريجيا مع مرور الوقت، ما يعني أن خلايا الجسم قد تستجيب للإنسولين بشكل أفضل خلال الصباح وبعد الظهر، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر بصورة أفضل.

في بعض الحالات، يرتبط تناول الطعام في ساعات متأخرة من اليوم بزيادة الوزن وارتفاع مستويات السكر في الدم.

تناول الحلويات مع الوجبات لتقليل الارتفاعات المفاجئةيرتبط تناول الحلوى على معدة فارغة بارتفاع كبير في سكر الدم يعقبه انخفاض سريع.

تحتوي الحلويات عادة على كربوهيدرات بسيطة، وهي أنواع من السكريات تهضم وتمتص بسرعة في مجرى الدم.

وعند غياب العناصر الغذائية الأخرى التي تبطئ عملية الهضم والامتصاص، قد يرتفع سكر الدم بسرعة.

لذلك يوصى بتناول الحلويات ضمن وجبة متوازنة أو مع وجبة خفيفة متكاملة للمساعدة في الحد من ارتفاعات السكر.

ويعتقد أن الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية والبروتين تبطئ عملية الهضم وامتصاص السكر، مما يؤدي إلى استقرار مستويات سكر الدم.

وسبق أن وجدت إحدى الدراسات أن تناول الكربوهيدرات بعد عشر دقائق من تناول أطعمة غنية بالبروتين والألياف ساعد على خفض سكر الدم بعد الوجبة وتقليل الارتفاعات المفاجئة.

إلى جانب توقيت تناول الحلويات وما ترافقه به من أطعمة، فإن نوع الحلوى يلعب دورا مهما في التحكم بسكر الدم.

وينصح بإضافة الفاكهة إلى الحلوى للمساعدة في إبطاء عملية الهضم وإشباع الرغبة في تناول السكر دون ارتفاعات حادة في سكر الدم.

تساعد الحلويات الغنية بالبروتين على منع ارتفاعات سكر الدم، فإلى جانب إبطاء الهضم وامتصاص السكر، يمكن للبروتين أن يؤثر في إفراز هرموني الإنسولين والغلوكاغون الأساسيين للحفاظ على توازن سكر الدم.

يوصى بإعداد الحلويات في المنزل لأن ذلك يمنح تحكمًا أكبر في المكونات.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك