قناة الجزيرة مباشر - قراءة اقتصادية.. هبوط أسعار النفط وسط مؤشرات على عودة تدفقات النفط عبر مضيق هرمز التلفزيون العربي - مضيق هرمز بين المواقف الإيرانية والأميركية.. هل عادت الحركة لطبيعتها؟ التلفزيون العربي - فيلم "كوتور".. أنجلينا جولي تواجه أحد أكبر مخاوفها على الشاشة وكالة الأناضول - الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه القدس العربي - ديشامب: تأخير مباراة فرنسا والعراق كان لدواع أمنية وكالة الأناضول - إعلام إسرائيلي: واشنطن تفرض واقعا جديدا بلبنان ونتنياهو يتستر العربية نت - هاتف Vivo X Fold 6 قد يأتي بزيادة سعرية تتجاوز 400 دولار الجزيرة نت - مضيق هرمز يشهد انتعاشا تدريجيا بعد المحادثات الأمريكية الإيرانية القدس العربي - غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية القدس العربي - بورقة لبنانية.. إيران تفرض نظاماً إقليمياً وترفع مستوى مكانتها
عامة

الهيئة الإدارية للمجلس المحلي في مديرية الحد تناقش مشروع الطاقة الشمسية وتقر جملة من الإجراءات

سما عدن الإخبارية

عقدت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية الحد يافع محافظة لحج، اجتماعاً برئاسة وكيل محافظة لحج صلاح الداوودي، وبحضور مدير فرع مؤسسة كهرباء الحد، ومدير مكتب الأشغال، ونائب مدير مكتب الأوقاف، ومدير ال...

عقدت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية الحد يافع محافظة لحج، اجتماعاً برئاسة وكيل محافظة لحج صلاح الداوودي، وبحضور مدير فرع مؤسسة كهرباء الحد، ومدير مكتب الأشغال، ونائب مدير مكتب الأوقاف، ومدير الأحوال المدنية، إلى جانب أعضاء اللجنة الأهلية من أبناء منطقة بني بكر.

الاجتماع خصص لمناقشة موضوع تأجير أرض في غول عصيمة لإقامة مشروع الطاقة الشمسية الخاص بالمديرية، حيث خرج اللقاء بعدد من القرارات المهمة، أبرزها:-تكليف اللجنة الأهلية لمنطقة بني بكر، إضافة إلى نائب مدير الأوقاف، باستكمال متابعة الملاك المتبقين للتأجير خلال أسبوع واحد.

-تحديد مبلغ 500 ريال يمني على كل عداد كهرباء مقابل الإيجار على مستوى المديرية.

-في حال اقتصر الربط على 1500 عداد، يكون الإيجار 1000 ريال يمني على كل عداد.

-تكليف الشيخ صالح علي أحمد بالجلوس مع الأهالي وتوضيح أهمية المشروع وأثره التنموي.

-بعد استكمال عمل اللجنة، يقوم مدير مكتب الأشغال بوضع عقود الإيجار بين السلطة المحلية والملاك، تحت إشراف مدير عام المديرية وأعضاء الهيئة الإدارية ومدير فرع مؤسسة الكهرباء.

-تكليف السلطة المحلية بالمديرية بالتنازل عن الموقع وتوقيع العقود مع المنظمة المنفذة للمشروع.

-إضافة مبلغ 500 ريال فوق الاستهلاك الشهري، على أن يتم فصلها من قبل مؤسسة كهرباء لحج وتحويلها للجنة الأهلية والملاك.

وفي تصريح لوكيل محافظة لحج صلاح الداوودي عقب الاجتماع، أكد أن هذه الخطوات تأتي في إطار حرص السلطة المحلية على إيجاد حلول عملية لتوفير الطاقة البديلة، مشدداً على أن المشروع يمثل نقلة نوعية في تحسين الخدمات الأساسية لأبناء المديرية، ويعكس روح التعاون بين المجتمع والسلطة المحلية في دعم المشاريع التنموية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك