عقد المجلس الأعلى للشرطة، اليوم، اجتماعه الدوري لعام 2026م، في ديوان وزارة الداخلية بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية، اللواء الدكتور قائد عاطف صالح، نائب رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس، كُرِّس لمناقشة خطة عمل المجلس وعدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.
وفي مستهل الاجتماع، أشاد اللواء الدكتور قائد عاطف صالح بالجهود والإنجازات التي حققتها مختلف الوحدات والمصالح والأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل بوتيرة عالية، وتعزيز الأداء المؤسسي بما يواكب متطلبات المرحلة، ويسهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وخدمة المواطنين.
واستعرض المجلس القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماعاته السابقة، وناقش مستوى تنفيذها من قبل الجهات المختصة، إلى جانب مراجعة عدد من القضايا والملفات المحالة إليه، واتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة بشأنها، وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لعمل وزارة الداخلية.
كما أقر المجلس جملة من التوصيات والإجراءات الهادفة إلى تطوير منظومة العمل الأمني والإداري، بما يعزز كفاءة الأداء ويرتقي بمستوى الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين.
وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة برفع مستوى الجاهزية الأمنية، وتطوير القدرات المؤسسية للأجهزة الشرطية، وتعزيز آليات التنسيق والمتابعة، بما يسهم في تحقيق المزيد من الانضباط والكفاءة في الأداء الأمني على مختلف المستويات.
وأكد المجلس، في ختام اجتماعه، حرص وزارة الداخلية وقياداتها على مواصلة جهود التطوير والتحديث المؤسسي، وتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية بما يمكنها من أداء مهامها الوطنية بكفاءة واقتدار، وبما يلبي تطلعات المواطنين في الأمن والاستقرار وسيادة النظام والقانون.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك