قناه الحدث - سوريا تحجز على أموال شخصيات مرتبطة بالأسد Independent عربية - بالصور... حوض مائي بواشنطن يثير حفيظة ترمب ومعارضيه روسيا اليوم - رسميا.. برشلونة يعلن تفعيل بند شراء حمزة عبد الكريم قناة التليفزيون العربي - ترمب: جميع سفننا الحربية ستبقى في مواقعها لإعادة فرض الحصار على إيران إذا لزم الأمر قناة العالم الإيرانية - مصدر عسكري: السماح لعدد محدود فقط من السفن بالمرور يوميا عبر مضيق هرمز وكالة الأناضول - عُمان وإيران: اتفقنا على تشكيل فريق مشترك لإدارة الملاحة بمضيق هرمز قناة الغد - من انتصار كاسح إلى الاستقالة.. كيف خسر ستارمر السلطة؟ فرانس 24 - مكاسب إيرانية وتصريحات متناقضة وعراقجي وقاليباف يزوران سلطنة عمان العربي الجديد - روسيا تتهم الولايات المتحدة بالتخلي عن الحياد في ملف أوكرانيا روسيا اليوم - مصر.. تحذير عاجل من فخ الساعات الذكية لسرقة الحسابات البنكية
عامة

إسرائيل تطلق النار على 2 في جنوب لبنان

قناه الحدث
قناه الحدث منذ 1 ساعة

على الرغم من وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه قبل أيام قليلة بين إسرائيل وحزب الله، شهدت منطقة النبطية الفوقا في جنوب لبنان، إطلاق نار من قبل القوات الإسرائيلية.فقد أعلن الدفاع المدني اللبناني اليوم ال...

على الرغم من وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه قبل أيام قليلة بين إسرائيل وحزب الله، شهدت منطقة النبطية الفوقا في جنوب لبنان، إطلاق نار من قبل القوات الإسرائيلية.

فقد أعلن الدفاع المدني اللبناني اليوم الثلاثاء مقتل 2 في إطلاق نار من قبل الجيش الإسرائيلي في حي الدير بمنطقة النبطية الفوقا.

حيث قام جنود من الجيش الإسرائيلي بإطلاق النيران من رشاشاتهم باتجاه عدد من المدنيين كانوا قرب جرافة تعمل على فتح الطريق في حي الدير في بلدة النبطية الفوقا، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للأنباء.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن عناصره هاجمت من وصفتهم بـ" المخربين المسلحين الذين تم رصدهم بالقرب من قوات الجيش العاملة في المنطقة الأمنية بمرتفعات علي الطاهر".

كما أضاف أنه" فور رصدهم، وفي إطار إغلاق دائرة النار بشكل سريع، هاجمت القوات المخربين بهدف إزالة التهديد".

هذا وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي في منشور على إكس أن الجيش" سيواصل العمل على إزالة التهديدات الفورية، ولن يسمح لحزب الله بالمساس بمواطني إسرائيل أو بقواتها".

في المقابل، حذر حزب الله من انتهاكات الجيش الإسرائيلي، مؤكداً أنه أطلق النار على مدنيين بينما كانوا يحاولون رفع الأنقاض بحثاً عن جثامين قتلى سقطوا جراء الغارات الإسرائيلية.

كما شدد على أنه ملتزم حتى الآن بوقف إطلاق النار.

أتى هذا الحادث على الرغم من تراجع المواجهات خلال الأيام الماضية بعد إعلان كل من حزب الله وإسرائيل وقف الأعمال القتالية.

كما جاء رغم ممارسة أميركا ضغطا على تل أبيب من أجل وقف الحرب، والانسحاب تدريجيا من الجنوب اللبناني، وفق ما نصت عليه مذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية التي وقعت في 18 يونيو.

لا سيما أن إيران كانت كررت أكثر من مرة أن المذكرة نصت على وقف الحرب في كافة الجبهات بما فيها لبنان، وحفظ سيادته ووحدة أراضيه، في إشارة إلى ضرورة الانسحاب الإسرائيلي.

لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه شددا على أن القوات" لن تنسحب من الجنوب اللبناني، حتى يزول الخطر" عن المستوطنات الإسرائيلية الشمالية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك