عوض مانع القحطاني-الجزيرةأفاد الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بأن أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون ناقشوا خلال اجتماعهم اليوم تنفيذ توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس -حفظهم الله ورعاهم- في لقائهم التشاوري التاسع عشر (جدة، 28 أبريل 2026م) لتعزيز الأمن الصحي وضمان استمرارية الخدمات الصحية بدول المجلس.
جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، اليوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو 2026م، عبر الاتصال المرئي، برئاسة سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، وزيرة الصحة بمملكة البحرين -رئيس الدورة الحالية-، وحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول المجلس.
وذكر الأمين العام أنه تم خلال الاجتماع مباركة أصحاب الوزراء الخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة للبدء في تنفيذ التوجيهات السامية، بالإضافة إلى بحث وتدارس الخطوات المبدئية للبدء في التخطيط لتنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع، بما يسهم في تعزيز الجاهزية الخليجية الطبية بشكل مشترك لمواجهة الأزمات والكوارث.
كما أشار البديوي إلى أن أصحاب المعالي والسعادة، أكدوا خلال اجتماعهم على أهمية هذه المشاريع الطبية الخليجية المستقبلية، والتي تتضمن مناطق للخزن الاستراتيجي بدول المجلس للمستلزمات والأدوية والمواد الطبية لضمان سلاسل إمدادها واستدامتها في مختلف الظروف وحالات الطوارئ.
وفي ختام تصريحه أعرب الأمين العام عن تقديره وشكره لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، على توجيهاتهم ودعمهم لأعمال اللجنة العليا للأمانة العامة للقيام بمهامها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك