كشفت وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، عن إلقاء القبض على المتهم الملقب بـ«أبو شيخة»، الذي تصفه السلطات بأنه العقل المدبر لشبكات تهريب المخدرات وتجارتها وتوزيعها بين عدد من المحافظات، وذلك برفقة شقيقه أثناء محاولتهما الاختباء في منطقة نائية.
وأوضحت الوزارة في بيان رسمي أن العملية جاءت «بجهد استخباري ومتابعة ميدانية دقيقة»، مشيرةً إلى أن المتهم يُعدّ هدفاً ذا أولوية قصوى، وأنه مطلوب للقضاء في أكثر من 15 قضية تتعلق بالاتجار بالمواد المخدرة، فضلاً عن أن جميع أشقائه صدرت بحقهم أحكام سابقة في قضايا مماثلة.
ونُفِّذت العملية بالتنسيق مع قوات الرد السريع في المحافظة، إذ تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان اختباء المتهمَين في إحدى المناطق النائية التابعة لقضاء العزير، وضُبطت بحوزتهما كميات من المواد المخدرة والأسلحة.
وأكدت المديرية العامة لشؤون المخدرات العراقية مواصلة جهودها في تفكيك شبكات الاتجار بالمخدرات وتجفيف منابعها، مثمّنةً في الوقت ذاته دور القضاء العراقي في التصدي لهذه الجرائم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك