ناقش الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ الفيوم، الاستعدادات الأولية لتنظيم الدورة الثالثة من مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة، المقرر انعقادها خلال الفترة من 25 إلى 30 من شهر نوفمبر القادم، بهدف تطوير البيئة الثقافية، ووضع محافظة الفيوم على خريطة الإنتاج الثقافي السينمائي التي تهتم بالبيئة والفنون المعاصرة.
#جاء ذلك، بحسب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، بحضور كلٍ من نائب المحافظ، والدكتور هاني لاشين، رئيس مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة، ونرمين عامر، أمين عام المهرجان، وسيد عبد الخالق، مدير عام المهرجان، والناقدة ناهد صلاح، المدير الفني للمهرجان، والدكتور معتز أحمد عبد الفتاح، مدير عام السياحة بالمحافظة.
حدث ثقافي مهم على أرض الفيوموأوضح" غنيم"، أن المحافظة مقبلة على تنظيم حدث ثقافي مهم على أرضها، متمثلًا في مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة"، في دورته الثالثة، لافتًا إلى أن المهرجان يأتي في إطار التعاون بين محافظة الفيوم، وعدد من الوزارات، والمؤسسات المهتمة بالبيئة، والثقافة، والفنون، وجامعة الفيوم، بهدف جذب نجوم السينما من مصر ومختلف الدول العربية والأجنبية، في إطار الترويج لمقومات المحافظة السياحية والأثرية، ووضعها على خريطة السياحة العالمية#.
الخطوط الرئيسية لأجندة المهرجانوأضاف، أنه حددت الخطوط الرئيسية لأجندة مهرجان، الفيوم السينمائي الدولي، والفعاليات المصاحبة له، ومواقع تنفيذ تلك الفعاليات، وآليات استقبال الضيوف، لوضع الرؤى المشتركة بشكل واضح في تنفيذ المهرجان في دورته الثالثة، بما يسهم في إظهار الفيوم بالمظهر الحضاري اللائق، أمام ضيوفها الوافدين إليها من مختلف الدول العربية والأجنبية، والعمل بشكل موجه ومركز لاستمرارية النجاح الذي تحقق بالدورتين الأولى والثانية من المهرجان، وهو ما يحتم على الجميع بذل المزيد من الجهد والاستعداد بالشكل الجيد.
#تحقيق أقصى استفادة ممكنة لأهالي الفيومولفت، إلى أهمية توسيع دائرة المناطق والمواقع المستهدفة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لأهالي المحافظة من فعاليات المهرجان في التوعية البيئية والثقافية، بحيث تشمل مختلف مراكز المحافظة جنبًا إلى جنب مع مركز يوسف الصديق ومدينة الفيوم، وجامعة الفيوم، من خلال عرض فعاليات المهرجان على شاشات العرض بمناطق التجمعات، والأندية، ومراكز الشباب، بما يسهم في رفع الوعي لدى أكبر شريحة من المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة، وتعريفهم بالميزات النسبية المتفردة لمحافظتهم، بما يعزز تنمية روح الانتماء لوطنهم، بجانب ما يسهم به المهرجان من ترويج للمقومات السياحية والأثرية لإقليم الفيوم، وما يتبع ذلك من عوائد اقتصادية للمحافظة.
#اختيار الأفلام المشاركة في المهرجانمن جهته، أوضح مدير عام المهرجان، أنه سيتم اختيار الأفلام التي ستشارك بالمهرجان من خلال لجان تحكيم متخصصة، لتحقيق الأهداف المرجوة من المهرجان مثل الحفاظ على المحميات الطبيعية، وإلقاء الضوء على تلك المحميات واستخدامها كأماكن تصوير مفتوحة للسينما العالمية، فضلًا عن توعية المشاركين بمخاطر الحروب، وأهمية الحفاظ على البيئة، والآثار السلبية المترتبة على العنف ضد المرأة، وتوعية المجتمع بالحفاظ على المياه والطبيعة الزراعية الخلابة.
#.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك