أعلنت مستشفى الشروق المركزي عن تشغيل العيادات الخارجية بمختلف التخصصات الطبية يوميًا من السبت إلى الجمعة، بنظام الفترتين الصباحية والمسائية، بما يضمن إتاحة الخدمة لأكبر عدد من المرضى.
من جانبها، أكدت الدكتورة أمل إسماعيل، مدير مستشفى الشروق المركزي، أن خطة تنظيم العمل بالعيادات الخارجية تأتي في إطار حرص المستشفى على رفع كفاءة الخدمة الطبية وتسهيل حصول المواطنين على الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن التوسع في تشغيل العيادات يوميًا وبنظام الفترتين يهدف إلى تقليل التكدس وفترات الانتظار وتحقيق أفضل استفادة للمرضى.
وفي السياق ذاته، أوضحت الدكتورة إيناس يوسف، نائب مدير المستشفى، أن المستشفى تعمل بشكل مستمر على تطوير الخدمات الطبية وتوفير كوادر طبية متميزة داخل مختلف التخصصات، بما يضمن تقديم خدمة صحية متكاملة وسريعة تلبي احتياجات أهالي الشروق، مؤكدة استمرار المتابعة الميدانية لضمان جودة الخدمة المقدمة داخل العيادات.
وتشمل العيادات المتاحة: العظام، الباطنة، الأطفال، النساء والتوليد، الجراحة، الرمد، الجلدية، والأسنان، حيث تعمل جميعها بشكل يومي لتقديم خدمات الكشف والمتابعة الطبية بصورة منتظمة.
كما تعمل عيادات العلاج الطبيعي والطب النفسي والعصبي من السبت إلى الخميس، بنظام الفترتين الصباحية والمسائية، لتوفير خدمات متكاملة تلبي احتياجات مختلف الحالات.
كما تعمل عيادات أمراض القلب والأشعة التليفزيونية على القلب (الإيكو) أيام الأحد والأربعاء والخميس، لتقديم خدمات الفحص والتشخيص الدقيق للمرضى.
كما تعمل عيادات المسالك البولية طوال أيام الأسبوع بنظام الفترتين الصباحية والمسائية، باستثناء يومي الأحد والجمعة.
كما تعمل عيادات المخ والأعصاب من الأحد إلى الأربعاء بنظام الفترة الصباحية، لتقديم خدمات الكشف والمتابعة للحالات العصبية المختلفة.
كما تعمل عيادات الروماتيزم والتأهيل الحركي والسونار المفصلي أيام السبت والاثنين والثلاثاء بنظام الفترة الصباحية، لتقديم خدمات التشخيص والمتابعة الدقيقة للحالات المتخصصة.
كما تعمل عيادة الأمراض المناعية وقرارات نفقة الدولة جميع أيام الأسبوع ما عدا الجمعة، بنظام الفترة الصباحية، لتقديم خدمات المتابعة وإصدار القرارات للحالات المستحقة.
وتعمل عيادة التغذية العلاجية وفق الجدول التالي:* الكبار: السبت والثلاثاء (صباحًا)* الأطفال: الأربعاء (مساءً)وتعمل العيادات بنظام الفترتين، حيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحًا حتى 2 مساءً، بينما تمتد الفترة المسائية من الساعة 2 مساءً حتى 8 مساءً، بما يتيح مرونة أكبر في استقبال المرضى وتقديم الخدمة على مدار اليوم.
وأوضحت المستشفى أن العمل بنظام الفترتين يهدف إلى تقليل فترات الانتظار وتوفير مرونة أكبر للمواطنين في اختيار المواعيد المناسبة لهم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك