قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، اتخاذ إجراء عاجل بإحالة طالب بمدرسة" جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية" إلى التحقيق، على خلفية مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، ظهر فيه عقب أدائه امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية)، موجهاً إساءات لفظية لمراقب اللجنة.
وكشف مصدر بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، عن ظهور الطالب في الفيديو وهو يصف مراقب اللجنة بـ" المريض نفسياً"، مدعياً أنه لولا" طيبة" المراقبة التي كانت برفقته في اللجنة، لأقدم على الاعتداء البدني على المراقب.
وفي سياق متصل، كشف طلاب آخرون عن وجود تجاوزات داخل بعض اللجان بالمدرسة ذاتها، شملت السماح بالتدخين داخل قاعات الامتحان.
من جانبها، أكدت رشا يوسف، وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم، أن المديرية تعاملت بحزم مع الواقعة، مشددة على أنه تم إحالة الطالب للتحقيق فور رصد الفيديو، مع البدء في تطبيق" لائحة الانضباط المدرسي" عليه.
وأوضحت" يوسف" أن ما صدر عن الطالب يُعد خروجاً صارخاً عن السلوكيات التربوية المنضبطة التي يجب أن يتحلى بها الطلاب، مؤكدة أن المديرية لن تتهاون في حماية كرامة القائمين على العملية الامتحانية.
وطالبت وكيل مديرية التربية والتعليم، الطلاب بضرورة الالتزام بالأدب والاحترام في التعامل مع الملاحظين والمراقبين، محذرة من أي تجاوزات سواء بالقول أو الفعل، مشيرة إلى أن اللجان الامتحانية لها قدسيتها وضوابطها التي يجب على الجميع احترامها لضمان سير الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك