أكد المهندس خالد هاشم وزير الصناعة أن الصناعة تأتي" على رأس القطاعات القابلة للتنمية خاصة في المرحلة المرحلة، لافتا إلى وجود جهود واضحة ومتابعة مستمرة من الدولة لهذا الملف.
وأشار وزير الصناعة خلال جلسة مجلس الشيوخ اليوم برئاسة المستشار عصام الدين فريد: أننا نستهدف الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات عام 2030" هدف أساسي ورئيسي وقادرين نحققه".
مبينا ضرورة التوازي بين نمو الصادرات وزيادة المكون المحلي قائلا: " احنا مستهدفين زيادة المكون المحلي والتعميق باستخدام الكتولوجيا.
وشدد وزير الصناعة على وجود عجز في الميزان التجاري قائلاً إن" من الطبيعي في الدول اللي بتبني صناعات معينة ان يكون لديها عجز تجاري خلال المراحل الأولية.
وأضاف أن المشكلة تتحول إلى أزمة" لو فجوة في الميزان التجاري كبيرة ولو كانت مستمرة".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك