ويأتي انضمام حمزة عبد الكريم في إطار استراتيجية برشلونة الرامية إلى استقطاب المواهب الواعدة وتدعيم صفوفه بعناصر شابة تمتلك إمكانات فنية كبيرة، ضمن مشروع طويل الأمد يهدف إلى بناء جيل جديد للمستقبل.
ولعب عبدالكريم على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر قادماً من النادي الأهلي المصري خلال الانتقالات الشتوية الماضية، مع وجود بند شراء في عقد اللاعب.
وذكر النادي عبر موقعه الرسمي في بيان: " أبلغ نادي برشلونة النادي الأهلي بتفعيل بند الشراء لضم المهاجم المصري حمزة عبد الكريم نهائياً، والذي سيوقع عقداً لثلاثة مواسم إضافية".
وأشار البيان إلى أن عبدالكريم (18 عامًا) يلعب حالياً مع المنتخب المصري في كأس العالم، وشارك في مباراتي بلجيكا ونيوزيلندا.
وعقب انتقاله لبرشلونة في الشتاء الماضي، سجل عبدالكريم 6 أهداف في 11 مباراة مع فريق الشباب (Juvenil A) حيث قدم أداءً مميزاً منذ البداية.
وفي أول مباراة له مع الفريق الأول، في 8 مارس، سجل هدفاً في مباراة انتهت بالتعادل 2-2 مع هويسكا، ثم لعب تسع مباريات في الدوري، مسجلاً ستة أهداف، من بينها ثلاثية في الفوز 9-0 على مونت كارلو في اليوم الذي فاز فيه الفريق بلقب الدوري الإسباني كما شارك في مباراتين في كأس ملك إسبانيا، حيث حلّ برشلونة وصيفاً.
وأعرب النادي الإسباني عن ثقته في قدرات اللاعب، مؤكدًا أن التعاقد معه يمثل إضافة مهمة للفريق خلال السنوات المقبلة، في ظل المستويات المميزة التي قدمها خلال الفترة الماضية.
ومن المنتظر أن يبدأ حمزة عبد الكريم مشواره مع برشلونة خلال الفترة التحضيرية للموسم الجديد، حيث سيخضع للمتابعة الفنية من أجل تحديد دوره ضمن خطط النادي المستقبلية.
وتحظى الصفقة باهتمام كبير من الجماهير العربية، التي تترقب ظهور اللاعب بقميص أحد أكبر الأندية الأوروبية، في خطوة قد تمثل محطة مهمة في مسيرته الكروية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك