شارك الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وإيهاب الطماوي، عضو المجلس وأمين اللجنة التشريعية، في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المخصص لمناقشة مشروع تعديل القانون المنظم للمجلس القومي لحقوق الإنسان، المقدم من السيد النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة وعشر أعضاء مجلس النواب.
ترحيب برلماني بتعزيز استقلالية المجلسوخلال الاجتماع، أعرب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان عن ترحيبه بالمبادرة التي تبنتها لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لتطوير الإطار التشريعي المنظم لعمل المجلس، مؤكداً أن هذه الخطوة تعكس اهتماماً متزايداً بتعزيز مكانة المجلس ودعم استقلاليته وتمكينه من الاضطلاع باختصاصاته وصلاحياته على نحو أكثر فاعلية، بما يتوافق مع التوصيات الصادرة عن لجنة الاعتماد التابعة للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والمعنية بتقييم وتصنيف هذه المؤسسات وفقاً للمبادئ الدولية الحاكمة لعملها.
كما شهد الاجتماع نقاشاً موسعاً حول عدد من المواد المقترح تعديلها، وتم التوافق على عديد منها، على أن يوافي المجلس القومي مجلس النواب برأيه في مشروع القانون المعروض إنفاذا للالتزام الدستوري في أقرب وقت، تمهيداً للانتهاء من الصيغة النهائية لمشروع القانون وعرضه على الجلسة العامة لمجلس النواب،

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك