الجزيرة نت - الشائعات في سوريا.. سلاح خفي لتفكيك المجتمع وإشعال الفتن CNN بالعربية - المونديال.. معركة صامتة بين منسقي الأغاني والجماهير خلال فترات التوقف وكالة الأناضول - الرئيس أردوغان يستقبل نظيره البولندي بمراسم رسمية BBC عربي - من هو آندي بيرنهام المرشح الأبرز لرئاسة وزراء بريطانيا؟ الجزيرة نت - إيران تعود إلى بيع نفطها بالدولار.. تهدئة مؤقتة أم تفكيك فعلي للعقوبات؟ وكالة الأناضول - واشنطن تؤكد متابعتها تشكيل خلية لتثبيت وقف النار بلبنان العربية نت - 40 مليار جنيه و100 ألف أجنبي متسلل.. جهد متواصل لحرس الحدود المصري الجزيرة نت - بعد شكوى المدرب توخيل.. فيفا يعدل لوائح المصورين في المونديال العربية نت - بعد مغادرة المعسكر.. دوكو يطوي صفحة الجدل ويعود لخوض كأس العالم الجزيرة نت - انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل في واشنطن
عامة

هيئة البيئة تطلق النسخة الثانية من نظام وشق

الشبيبة
الشبيبة منذ ساعتين

أطلقت هيئة البيئة اليوم النسخة الثانية من النظام الرقابي /وشق/، الذي يمثل أحد الحلول الرقمية الداعمة للجهود الرقابية والتفتيشية في الهيئة، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع التوعوي للأمن الإلكتروني في نسخته ال...

أطلقت هيئة البيئة اليوم النسخة الثانية من النظام الرقابي /وشق/، الذي يمثل أحد الحلول الرقمية الداعمة للجهود الرقابية والتفتيشية في الهيئة، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع التوعوي للأمن الإلكتروني في نسخته الثالثة.

ويأتي تنظيم الأسبوع بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ممثلين في مركز الدفاع الإلكتروني وأكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم، تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس الهيئة، في إطار جهود الهيئة الرامية إلى تعزيز أمن المعلومات وحماية البيانات البيئية والتقنيات الحديثة والناشئة المستخدمة في أنظمتها التفتيشية والرقابية، إلى جانب رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني وتعزيز الجاهزية الرقمية لدى الموظفين والمؤسسات الحكومية المشاركة.

وقال أحمد بن سليمان الحسيني مدير دائرة التحول الرقمي ورئيس قسم أمن المعلومات بهيئة البيئة، في كلمته إن الأسبوع التوعوي للأمن الإلكتروني الذي انطلق في عام 2022 يأتي كبادرة لنشر الوعي، ليصبح اليوم إحدى الركائز الأساسية في ثقافة الهيئة المؤسسية وجاهزيتها الرقمية، موضحًا أن الأمن الإلكتروني أصبح اليوم خط الدفاع الأول عن استمرارية الأعمال وضمان مرونة المؤسسات وحماية أصولها الرقمية.

وأضاف أن نسخة هذا العام تتميز بمشاركة المؤسسات الأكاديمية والجهات الحكومية والشركات المتخصصة، إلى جانب حضور نخبة من قادة الأمن السيبراني في القطاع الحكومي، ما يعكس مفهوم المسؤولية المشتركة في حماية الفضاء الرقمي الوطني وتعزيز الحوكمة وإدارة المخاطر.

وشهدت فعاليات الأسبوع إقامة معرض مصاحب بمشاركة عدد من الشركات المتخصصة في مجال الأمن السيبراني والتقنيات الرقمية، استعرضت خلاله أحدث الحلول والتقنيات والممارسات العالمية في مجال حماية البيانات وإدارة المخاطر الرقمية، بما يسهم في تعزيز ثقافة الأمن الإلكتروني لدى مختلف الفئات المستهدفة.

كما وقعت هيئة البيئة اتفاقية استشارية مع مجموعة /إذكاء/ لتنفيذ مشروع بنك المعلومات البيئية، الهادف إلى تطوير منظومة متكاملة لإدارة البيانات البيئية وتعزيز الاستفادة منها في دعم اتخاذ القرار والتخطيط المستقبلي.

وتشمل فعاليات الأسبوع التوعوي، تقديم عدد من أوراق العمل التخصصية تناولت أحدث الاتجاهات والتحديات في مجال الأمن السيبراني، منها ورقة بعنوان" مخاوف الأمن السيبراني المرتبطة بالذكاء الاصطناعي"، وورقة بعنوان" المخاطر السيبرانية على طاولة القيادة: المسؤولية القانونية والمؤسسية للإدارة العليا".

الجدير بالذكر أن فعاليات الأسبوع التوعوي تهدف إلى تعزيز الوعي بالمخاطر الإلكترونية وترسيخ مفاهيم الاستخدام الآمن والمسؤول للتقنيات الرقمية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك