كشفت أعمال المتابعة اللحظية من منظومة التتبع الإلكتروني GPS، ضمن حملات الرقابة الدورية التي تقوم بها اللجنة المركزية للرقابة على تداول المنتجات البترولية بالهيئة المصرية العامة للبترول، عن واقعة تهريب كبرى بمحافظة الدقهلية؛ حيث رصدت اللجنة تحركات غير طبيعية لإحدى السيارات الصهريجية التابعة لمقاول نقل يمتلك محطة وقود، وتبين استخدامها في تهريب كميات من السولار إلى أوكار تهريب بمحافظة أسوان.
وبالتنسيق مع إدارة مكافحة تهريب المواد البترولية ومديرية أمن الدقهلية، جرى ضبط السيارة أثناء تحميلها مباشرة من صهاريج المحطة باستخدام طلمبة متحركة، وتم ضبط السائق والمدير المسؤول، واتخاذ الإجراءات القانونية وعرض الواقعة على النيابة المختصة، مع تحرير محضر بكمية بلغت نحو 524.
5 ألف لتر سولار.
كما أسفرت الحملات عن ضبط وقائع أخرى تجاوزت 140 ألف لتر من السولار والبنزين بعدد من المحافظات، شملت محطة بالشرقية تقوم بتعبئة سيارات صهريجية من الجهة الخلفية بغرض البيع في السوق السوداء، بكميات بلغت نحو 63 ألف لتر سولار، إضافة إلى مخالفات تداول وتجميع غير مشروع بالبحر الأحمر لنحو 64 ألف لتر، ومحاولة تحميل غير شرعية لكمية ألف لتر سولار داخل مكعب على سيارة نصف نقل ببني سويف.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك