بدأت في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، مساء الثلاثاء، جولة التفاوض الخامسة بين إسرائيل ولبنان.
وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: انطلقت الجولة الخامسة من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل في مقر الخارجية الأمريكية.
وأضافت أن المفاوضات تُجرى بشقيها الأمني والسياسي، دون تفاصيل أخرى.
وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، سيحدد الوفدان مناطق تجريبية في جنوبي لبنان تُنقل مسؤوليتها من الجيش الإسرائيلي إلى اللبناني.
وتحتل إسرائيل مناطق في جنوب لبنان، بعضها منذ عقود وأخرى منذ الحرب بين عامي 2023 و2024، فيما توغلت خلال العدوان الراهن لأكثر من 10 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية.
كما أفادت السفارة الإسرائيلية في واشنطن بانطلاق الجولة الخامسة من المحادثات بين إسرائيل ولبنان بوساطة أمريكية.
وشددت على أن المحادثات" ستجرى على مسارين سياسي وعسكري بشكل متواز"، وفقا للهيئة البث الإسرائيلية الرسمية.
ومنذ 2 مارس/آذار 2026 تشن إسرائيل عدوانا على لبنان أسفر عن 4 آلاف و175 قتيلا و12 ألفا و164 جريحا، ونزوح أكثر من مليون شخص، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك