أعلن نادي برشلونة الإسباني المتوج بلقب الدوري المحلي خلال الموسم الكروي المنتهي قبل فترة قصيرة، في بيان رسمي له اليوم الثلاثاء، عن تعاقده مع المهاجم المصري حمزة عبد الكريم لمدة ثلاث سنوات، وهو الذي يُشارك حالياً مع منتخب الفراعنة في بطولة كأس العالم 2026، وبات قاب قوسين أو أدنى من التأهل لدور الـ32، إذ يتصدر مجموعته بأربع نقاط عقب الفوز على نيوزيلندا والتعادل مع بلجيكا في الجولة الأولى.
وقال النادي الكتالوني في بيانٍ رسمي: " أبلغ نادي برشلونة النادي الأهلي بتفعيل بند شراء اللاعب حمزة عبد الكريم.
وانضم المهاجم المصري إلى الفريق نهائياً، بتوقيع عقد لمدة ثلاث سنوات حتى 30 يونيو/ حزيران 2029.
حمزة عبد الكريم، البالغ من العمر 18 عاماً، يشارك حالياً مع المنتخب المصري في كأس العالم، وقد لعب في مباراتَي بلجيكا ونيوزيلندا".
وأضاف البيان: " سجل حمزة عبد الكريم 6 أهداف في 11 مباراة، بعدما انضمّ إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية هذا الموسم.
وبعد استكمال الإجراءات الإدارية، لعب الجزء الأخير من الموسم مع فريق الشباب (Juvenil A)، إذ قدم أداءً مميزاً منذ البداية.
وفي أول مباراة له، في 8 مارس، سجل هدفاً في مرمى هويسكا (2-2).
ومنذ ذلك الحين، لعب تسع مباريات في الدوري، سجل خلالها ستة أهداف، من بينها ثلاثية في الفوز الساحق 9-0 على مونت كارلو في اليوم الذي توج فيه الفريق بلقب الدوري، كما شارك في مباراتين في كأس ملك إسبانيا، حيث حلّ برشلونة في المركز الثاني".
ولم يكشف نادي برشلونة عن القيمة المالية للصفقة، إلّا أن وسائل إعلام إسبانية على غرار موندو قدّرتها بنحو 1.
5 مليون يورو، وهو الذي من المتوقع أن يعطيه المدرب الألماني هانسي فليك الفرصة خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، تمهيداً لترقيته إلى الفريق الأول، خصوصاً بعد رحيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، إذ يمتاز حمزة بقوة بدنية وجسمانية وسرعة أيضاً.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك