قناة الجزيرة مباشر - Social Media Platforms: The Struggle Beyond the Pitch at the World Cup قناة الجزيرة مباشر - واشنطن تلوّح مجددًا بخيار الحصار على طهران قناة القاهرة الإخبارية - نشرة أخبار الثانية عشرة صباحا من القاهرة الإخبارية رويترز العربية - خلافات بين إيران وأمريكا حول التفتيش النووي والأصول المجمدة الجزيرة نت - رغم عدم الاعتراف بها.. طالبان تجري محادثات في بروكسل لإعادة لاجئين أفغان قناة التليفزيون العربي - رضوان عقيل: إيران فرضت نفسها في ملف لبنان ولهذا يفضّل حزب الله مسار باكستان قناة الجزيرة مباشر - Political Analysis: Regional Challenges Impose Additional Mechanisms to Protect the Memorandum of... قناة التليفزيون العربي - اتهامات حقوقية خطيرة للاتحاد الأوروبي.. ما قصة الحملة ضد المهاجرين واللاجئين في ليبيا؟ العربي الجديد - تحذيرات من التفريط بذهب لبنان: قلق من الفساد وسوء الإدارة قناة الجزيرة مباشر - Israeli Army launches two attacks in southern Lebanon coinciding with Washington negotiations
عامة

وزير المالية يترأس وفد الكويت في منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية بالنمسا

كويت نيوز Q8News
كويت نيوز Q8News منذ 3 ساعات
2

ترأس وزير المالية الدكتور يعقوب الرفاعي وفد دولة الكويت المشارك بأعمال النسخة الخامسة من منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية الذي عقد اليوم الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا بمشاركة وزراء وقادة مؤسسات ...

ترأس وزير المالية الدكتور يعقوب الرفاعي وفد دولة الكويت المشارك بأعمال النسخة الخامسة من منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية الذي عقد اليوم الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا بمشاركة وزراء وقادة مؤسسات مالية وتنموية دولية واقليمية وممثلين عن القطاع الخاص.

وذكرت وزارة المالية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن الجلسة الافتتاحية للمنتدى شهدت عرضا مرئيا لرئيس جمهورية النمسا ألكسندر فان دير بيلين أكد خلاله أهمية دور (صندوق أوبك) على مدى خمسة عقود في دعم التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الدولي مشيرا إلى أهمية الشراكات الدولية في مواجهة التحديات العالمية ودعم التحول نحو أنظمة طاقة أكثر استدامة ومرونة.

وأوضح البيان أن المنتدى اكتسب هذا العام أهمية خاصة لتزامنه مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لمرور 50 عاما على تأسيس صندوق أوبك للتنمية الدولية عام 1976 والذي شكل منصة دولية رفيعة المستوى لمناقشة أبرز التحديات التنموية والاقتصادية العالمية واستعراض السبل الكفيلة بحشد التمويل وتعزيز الشراكات التنموية لدعم جهود التنمية المستدامة.

وبين أن جلسات المنتدى تناولت عددا من القضايا ذات الأولوية مثل تعزيز التمويل التنموي والاستثمار في البنية التحتية المستدامة ودعم الأمن الغذائي وأمن الطاقة وتعزيز التعاون بين دول الجنوب وتطوير رأس المال البشري لخدمة أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن مشاركة دولة الكويت في المنتدى تأتي تأكيدا على دورها الفاعل في دعم جهود التنمية الدولية وترسيخا للشراكة الاستراتيجية مع صندوق أوبك للتنمية الدولية والتي تستند الى سجل طويل من التعاون المشترك والمساهمة الفاعلة في تمويل المشاريع التنموية حول العالم.

وضم الوفد الكويتي المشارك بالمنتدى كلا من المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد البحر بصفته محافظ دولة الكويت لدى (صندوق أوبك) والوكيل المساعد لشؤون الخدمات الفنية سعد العلاطي والمدير العام للشؤون الاقتصادية بالتكليف سعد الرشيدي إلى جانب سفير دولة الكويت لدى جمهورية النمسا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا طلال الفصام.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك