أجرى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الثلاثاء، محادثات بنّاءة مع مسؤولين باكستانيين، وقال إن إيران تثمن دور باكستان في تسهيل المفاوضات والتوصل إلى مذكرة التفاهم.
وأضاف الرئيس الإيراني، أن صواريخ إيران لم تكن مدرجة في مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة، ولن تكون كذلك أبدًا، لن نتنازل عن تطوير البرنامج الصاروخي الباليستي.
وتابع" بزشكيان" في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الباكستاني في إسلام آباد، أن إيران لن تتفاوض أبدًا على قدراتها الدفاعية مع أي دولة، وأنها تؤمن إيمانًا راسخًا بأن السلام والاستقرار الإقليميين لا يمكن تحقيقهما إلا من خلال نقاشات صريحة وتعاون إقليمي.
وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أكد مندوب إيران لدى الأمم المتحدة في جنيف، علي بحريني، أن المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران شهدت تقدمًا جيدًا خلال المحادثات التي عُقدت في سويسرا.
وأضاف بحريني: " زملاؤنا يواصلون النقاش في محادثات جيدة جدًا جرت أمس على المستوى الفني"، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل مجموعتي عمل خلال الأيام المقبلة؛ لبحث رفع العقوبات المفروضة على إيران، والقضايا المتعلقة بالأنشطة النووية الإيرانية، حسب رويترز.
وأكد أن مضيق هرمز لا يزال مفتوحًا أمام حركة الملاحة من دون رسوم، وأن ما سيحدث بعد 60 يومًا سيعتمد على نتائج المفاوضات الجارية.
كما أوضح أن الاتفاق يتضمن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن آليات التنفيذ أو الجدول الزمني المرتبط بذلك.
وأشار" بحريني" إلى أن تشكيل مجموعتي العمل يُمثل خطوة عملية لمواصلة المباحثات بين الجانبين بشأن القضايا الخلافية الرئيسية، وعلى رأسها العقوبات والبرنامج النووي الإيراني.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك