سينطلق أول قطار للركاب في الإمارات بحلول نهاية الشهر، على أن تدخل محطات الربط بين مدن عدة تدريجيا اعتبارا من نهاية سبتمبر، وفق ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام).
وأفادت «وام» بأن ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان «دشّن محطة قطار الركاب بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي، كما شهد سموه إعلان شبكة خط السكك الحديدية لنقل الركاب التي ستنطلق في 30 سبتمبر 2026».
وأضافت أن الأسطول يضم 13 قطارا بطاقة استيعابية تصل إلى 400 راكب للقطار الواحد.
وسيبدأ التشغيل التمهيدي لخدمات القطار بين محطتي أبوظبي والفجيرة اعتبارا من 30 يونيو، وتبدأ أسعار التذاكر من 55 درهما (نحو 15 دولارا) في الدرجة المريحة و120 درهما في الدرجة المميزة (نحو 32 دولارا)، بحسب ما أوردت «وام».
وستتوافر خدمات الحجوزات وشراء التذاكر عبر تطبيق قطارات الاتحاد والموقع الإلكتروني اعتبارا من 23 يونيو.
وستفتتح محطة دبي في 30 سبتمبر، فيما من المقرر أن تبدأ محطات منطقة الظفرة عملياتها اعتبارا من 30 ديسمبر، على أن يستكمل القطار مساره بمحطة الشارقة في 30 مارس 2027.
وأضافت «وام» أنه في إطار المرحلة المقبلة من المشروع سيتم إجراء دراسات جدوى لتقييم توسيع شبكة قطار الركاب لتشمل باقي إمارات ومناطق الدولة.
ونقلت عن الشيخ خالد قوله إن المشروع يمثّل «استثمارا استراتيجيا»، و«يجسد رؤية دولة الإمارات في بناء شبكة وطنية متكاملة للنقل تعزز الترابط بين إمارات الدولة، وتدعم النمو الاقتصادي المستدام.
وفتح آفاق جديدة للاستثمار والسياحة والتنمية العمرانية».
.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك