ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب، أمس الثلاثاء، عدداً من المخالفات التموينية خلال جولة رقابية نفذتها في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، في إطار جهودها لمتابعة الأسواق والتأكد من التزام المنشآت التجارية والغذائية بالأنظمة المعمول بها.
وبحسب ما نشرته محافظة حلب عبر معرفاتها الرسمية، شملت المخالفات تقليد علامات تجارية معروفة، وخلط أنواع مختلفة من الزيوت لإنتاج السمنة النباتية، إضافة إلى استخدام مطبوعات مخالفة والعمل من دون تراخيص قانونية وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية المعتمدة.
وأكدت المديرية أنها نظمت الضبوط التموينية اللازمة بحق المخالفين وفق الأصول القانونية، بالتزامن مع استكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بالمخالفات المضبوطة.
وشددت على استمرار الجولات الرقابية في مختلف المناطق، بهدف حماية المستهلك وضمان سلامة المواد الغذائية المطروحة في الأسواق، ومتابعة مدى التزام الفعاليات التجارية والصناعية بالمعايير الصحية والقانونية.
الرقابة والتفتيش السورية تعلن تحصيل أكثر من نصف مليون دولار خلال نيسان الماضيوفي السياق أعلنت الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش في سوريا، تحصيل أكثر من 551 ألف دولار أميركي، وإنجاز مئات القضايا الرقابية خلال شهر نيسان الماضي، ضمن إجراءات قالت إنها تستهدف مكافحة الفساد وتعزيز الرقابة على المؤسسات العامة.
وبحسب تقرير أداء الهيئة، فقد بلغت قيمة المبالغ المطلوبة والمكتشفة نحو 13.
5 مليار ليرة سورية جديدة، بما يعادل 119.
2 مليون دولار أميركي، في حين بلغت المبالغ التي جرى تحصيلها 62.
368 مليون ليرة سورية جديدة، إضافة إلى 551.
933 ألف دولار أميركي.
وأشار التقرير إلى إنجاز 271 قضية، مع إحالة 35 قضية إلى القضاء، خلال الفترة المذكورة.
كما أحالت الهيئة 270 شخصا إلى القضاء، و9 أشخاص إلى المسلكية، في حين بلغ عدد المعاقبين مسلكيا 189 شخصا.
وتأتي هذه الإجراءات ضمن حملة رقابية تقول الحكومة إنها تستهدف رفع كفاءة المؤسسات العامة، وملاحقة المخالفات المالية والإدارية، وتعزيز الشفافية والمساءلة داخل القطاع العام.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك