المستقلة/- واصلت أسعار النفط العالمية تراجعها اليوم الأربعاء، لتسجل خسائر جديدة امتداداً للهبوط الذي شهدته خلال هذا الأسبوع، في ظل تداولها قرب أدنى مستوياتها خلال أربعة أشهر، وسط حالة من الترقب في الأسواق العالمية.
وتأتي هذه التراجعات بالتزامن مع مؤشرات على تحركات متزايدة لناقلات النفط العملاقة في منطقة الخليج منذ اندلاع التوترات المرتبطة بالحرب في إيران، الأمر الذي أثار مخاوف بشأن استقرار الإمدادات عبر مضيق هرمز، أحد أهم الممرات الحيوية لشحن النفط في العالم.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 37 سنتاً، أي بنسبة 0.
5%، لتصل إلى 76.
71 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 00: 43 بتوقيت غرينتش، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 36 سنتاً أو 0.
5% لتسجل 72.
85 دولاراً للبرميل.
وكان الخامان قد خسرا نحو 1% في جلسة أمس الثلاثاء، ليصلا إلى أدنى مستوياتهما منذ أوائل مارس/آذار، في ظل استمرار الضغوط على الأسواق العالمية للطاقة.
ويرى مراقبون أن استمرار التذبذب في أسعار النفط يعكس حالة عدم اليقين الجيوسياسي في المنطقة، إلى جانب المخاوف من تغيرات محتملة في مسارات الإمدادات العالمية، ما قد يزيد من تقلبات السوق خلال الفترة المقبلة.
ويترقب المستثمرون تطورات الأوضاع في منطقة الخليج، إلى جانب بيانات العرض والطلب العالمية، لتحديد اتجاهات الأسعار في المدى القريب.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك