المسؤولون: القوات اللبنانية المشاركة ستخضع للتدريب والتدقيق الأمني الأمريكيإسرائيل ولبنان يبحثان مشروعا تجريبيا لتسليم بعض أراضي الجنوب للجيش اللبنانيقال ثلاثة مسوؤلين إسرائيليين إن إسرائيل ولبنان يبحثان مشروعا تجريبيا مدعوما من الولايات المتحدة تسلم بموجبه القوات الإسرائيلية السيطرة على بعض الأراضي في جنوب لبنان إلى القوات المسلحة اللبنانية.
وأضاف المسؤولون أن القوات اللبنانية المشاركة ستخضع لتدريب وتدقيق من الجانب الأمريكي لضمان عدم ارتباطها بجماعة حزب الله، بينما ستحتفظ إسرائيل بوجود عسكري في المنطقة العازلة.
روبيو يواصل جولته الخليجية سعيا لطمأنة الحلفاءالكونغرس الأمريكي يتبنى قرارا رمزيا لسحب القوات الأميركية من العمليات ضد إيرانعُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمزروبيو يواصل جولته الخليجية سعيا لطمأنة الحلفاء والترويج لاتفاق واشنطن وطهرانيواصل وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو الأربعاء جولته إلى عدد من دول الخليج، حيث تنتظره مهمة شائكة تتمثل في الترويجللاتفاق الذي أبرمته واشنطن مع إيران وسط مخاوف من أن تؤدي التنازلات المفرطة إلى تعزيز قوة طهران وإعادة تشكيل التوازن الأمني وتدفقات النفط في المنطقة ووصل روبيو إلى الإمارات الثلاثاء، قبل أن يتوجه في الأيام المقبلة إلى الكويت والبحرين، حيث سيلتقي بمسؤولين من مجلس التعاون الخليجي، الذي يضم أيضا السعودية وقطر وعمان.
وزارة: 4 سفن تشغلها كوريا الجنوبية غادرت مضيق هرمزقالت وزارة الشؤون البحرية في كوريا الجنوبية الأربعاء إن أربع سفن تشغلها شركات شحن كورية جنوبية غادرت مضيق هرمز وتبحر حالياً نحو وجهاتها، بينها سفينة متجهة إلى كوريا الجنوبية وأخرى إلى دول ثالثة.
وأضافت الوزارة أن 18 سفينة من أصل 26 تقطعت بها السبل منذ بداية الصراع في الشرق الأوسط لا تزال موجودة في الخليج.
وكانت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء قد أفادت في وقت سابق بأن سفينتين تديرهما شركة" إتش.
إم.
إم"، من بينهما ناقلة نفط خام عملاقة متجهة إلى كوريا الجنوبية، تمكنتا من عبور المضيق.
تراجع النفط مع تحسن حركة الملاحة في هرمز وترقب مسار المحادثات الأمريكية الإيرانيةتراجعت أسعار النفط الأربعاء لتواصل الخسائر التي سجلتها خلال الأسبوع، مع تداولها قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، في ظل مؤشرات على مغادرة مزيد من ناقلات النفط العالقة في الخليج منذ اندلاع الحرب مع إيران لمضيق هرمز.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتاً، أو 0.
5 بالمئة، إلى 76.
71 دولاراً للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتاً، أو 0.
5 بالمئة، إلى 72.
85 دولاراً للبرميل.
وكان الخامان قد فقدا نحو واحد بالمئة من قيمتهما الثلاثاء، ليسجلا أدنى مستوياتهما منذ أوائل مارس/آذار.
وجاء الضغط على الأسعار بعد قرار واشنطن منح طهران إعفاءً من العقوبات لمدة 60 يوماً عقب محادثات أولية، بما يسمح لها بمواصلة بيع النفط، إضافة إلى تراجع حدة القتال في لبنان.
وكالة يونهاب: سفينتان إحداهما ناقلة نفط عملاقة تابعة لشركة إتش.
إم.
إم الكورية الجنوبية تخرجان من مضيق هرمزأهلا بكم في هذه التغطية المباشرة للحرب في الشرق الأوسطلمتابعة أحداث اليوم السابق يرجى النقر هنا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك