فانكوفر: رحب المدير الفني للمنتخب الكندي جيسي مارش بمنتخب سويسرا بأسلوبه الصريح المعتاد، قائلا: “سعداء بتواجدكم هنا، ولكننا نريد الفوز عليكم”.
وقاد مارش المنتخب الكندي لتحقيق أول فوز في كأس العالم، وهو يتطلع إلى المزيد، بما في ذلك خوض مباراة أخرى في كندا في الأدوار الإقصائية، وهذا ما سيحدث إذا فازت كندا على سويسرا في وقت لاحق الأربعاء.
وقال المهاجم ليام ميلار: “من الواضح أننا نريد تحقيق الفوز، وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل ذلك”.
ويمثل الأمريكي مارش نقيضا واضحا للصورة النمطية التي تعرف بها كندا عالميا باعتبارها دولة تتسم باللطف والهدوء، ومن أبرز لحظات حماسه احتفاله المميز خلال الفوز الكاسح 6 / صفر على قطر، عندما أخذ يقفز جانبيا ويحرك ذراعيه بحماس.
وقال مارش: “اللحظات الكبيرة لا تأتي بسهولة، ولذلك يجب أن تقدرها وتحتفل بها”.
كما أظهر المدرب جانبا عصبيا من شخصيته، فبعد تعرض اللاعب الكندي إسماعيل كونيه لكسر في ساقه خلال مواجهة قطر، دخل مارش في مشادة حادة مع مدرب قطر جولين لوبيتيغي انتهت برفع يديه ومغادرته المكان.
وكان مارش عوقب بالإيقاف مباراتين بسبب احتجاجه على أحد الحكام خلال مباراة تحديد المركز الثالث في دوري الأمم أمام الولايات المتحدة في أبريل/نيسان 2025، ما حرمه من قيادة كندا في أول مباراتين لها بالكأس الذهبية.
وخلال المؤتمرات الصحفية، يعرف مارش بصراحته وعدم تردده في التعبير عن آرائه.
وقال مارش قبل مباراة قطر: “الشيء الوحيد الذي تحصلون عليه معي هو أنني أجيب عن الأسئلة بما أفكر فيه فعلا.
هذا ليس أمرا معتادا، أدرك أن كثيرين في هذه المهنة ينتقون كلماتهم بحذر أكبر”.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك