عمان - السوسنة - بهدف ضمان تداول الغذاء وفق الاشتراطات الصحية المعتمدة للتعامل المباشر مع الطعام ونقله وتسليمه، أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ضرورة حصول العاملين في مجال توصيل الطعام، على شهادات صحية تثبت سلامتهم وخلوهم من الأمراض.
وأوضحت المؤسسة في بيان، أنها تنفذ حملات رقابية لمتابعة استيفاء العاملين في توصيل الطعام لاشتراطات الحصول على الشهادة الصحية، وبالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.
وأشارت إلى أنها خاطبت الهيئة لتعميم هذه الاشتراطات على الجهات المعنية.
وفي وقت سابق أكد رئيس قسم المصانع والمعامل الغذائية في المؤسسة العامة للغذاء والدواء المهندس محمود الصمادي، أن المؤسسة تعتمد منهجية عمل قائمة على الرصد المبكر للمخاطر المحتملة في المنتجات الغذائية، سواء المصنعة محلياً أو المستوردة.
وقال الصمادي، إنه خلال العام الحالي تم اتباع منهجية الرصد المبكر لأكثر من منتج، من بينها الزيوت، ومنتجات الجميد، والألبان والأجبان المصنعة محلياً، إضافة إلى الأجبان المستوردة.
وبيّن أن هذه الإجراءات تستند إلى منهجية تقييم المخاطر واحتمالية وجودها، وذلك ضمن عمليات الفحص المعيارية للمواد الغذائية، بهدف ضمان سلامة المنتجات المتداولة في الأسواق وحماية صحة المستهلك.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك