واصلت أسعار النفط تراجعها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع انحسار المخاوف بشأن اضطرابات محتملة في الإمدادات، بينما يواصل المستثمرون متابعة التطورات المتعلقة بمضيق هرمز ذي الأهمية الاستراتيجية.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس بنسبة 1.
9% إلى 75.
58 دولار للبرميل، مسجلة أدنى مستوى لها منذ 27 فبراير، أي قبل يوم واحد من اندلاع الحرب التي قادتها الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 9% إلى 71.
78 دولار للبرميل.
وفي سياق متصل، انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركات النفط لعدم خفضها أسعار البنزين بما يتناسب مع الانخفاض الأخير في أسعار الخام.
وقال ترامب في منشور على منصة" تروث سوشيال"، إن شركات النفط الكبرى لا تخفض أسعار الوقود للمستهلكين بما يتناسب مع التراجع الحاد في أسعار النفط الذي تشتريه، مضيفا أن الأسعار تهبط كالصخرة.
وأضاف أن المستهلكين يتعرضون لما وصفه بـ" الاستغلال السعري"، مشيرًا إلى أنه وجه وزارة العدل الأمريكية بالبدء فورا في التحقيق بالأمر، مطالبا بانخفاض أسعار البنزين بوتيرة أسرع مما يشهده حاليًا.
كما تلقت الأسواق دعمًا من مؤشرات تفيد بإمكانية عودة حركة الملاحة البحرية عبر مضيق هرمز إلى طبيعتها تدريجيًا.
وأعلنت المنظمة البحرية الدولية أن أكثر من 11 ألف بحار عالقين في الخليج سيبدؤون مغادرة المنطقة عبر مضيق هرمز بعد الحصول على الضمانات اللازمة لسلامة الملاحة.
وقال الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينجيز في بيان: " حصلنا على الضمانات الأمنية اللازمة، وأجرينا تقييمًا شاملًا للظروف بما يضمن سلامة الملاحة لدعم هذه العمليات".
وأضاف أن العملية ستنفذ بتعاون وثيق مع إيران وسلطنة عمان وجميع الدول الساحلية الأخرى في المنطقة، إضافة إلى الولايات المتحدة وقطاع النقل البحري.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك