العربية نت - "روكستار" تطلق GTA 6 بسعر 80 دولاراً رويترز العربية - رئيس وزراء قطر يزور عُمان تمهيدا لمحادثات إقليمية بشأن مضيق هرمز العربي الجديد - إطلاق نار في محيط السفارة الأميركية شمالي بيروت بانوراما فوود - سنة أولى طبخ مع الشيف آلاء الجبالي | فطيرة الجلاش المورقة - عاشوراء الجزيرة نت - بعد الإفراج عنهم في ليبيا.. نشطاء "قافلة الصمود" يجددون من إسطنبول دعم غزة قناة القاهرة الإخبارية - تل أبيب تتحدى واشنطن وترفض الانسحاب من جنوب لبنان دون ترتيبات أمنية خاصة وكالة الأناضول - الضفة.. الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا خلال اقتحام بلدة اليامون قناة الجزيرة مباشر - أكاديمي كويتي: بناء الثقة الخليجية الإيرانية يتطلب أفعالا حقيقية لا اتفاقيات قناة التليفزيون العربي - موجة حر كبرى تجتاح أوروبا وتسجيل حالات وفيات يجبر السلطات على إجراءات استثنائية قناة القاهرة الإخبارية - هل تنجح واشنطن وطهران في فك عقدة الأصول المجمدة والملف النووي؟
عامة

أسعار النفط تتراجع لأقل من 76 دولار للبرميل مسجلة أدنى مستوى في 4 شهور

بوابة فيتو
بوابة فيتو منذ ساعتين
1

واصلت أسعار النفط تراجعها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع انحسار المخاوف بشأن اضطرابات محتملة في الإمدادات، بينما يواصل المستثمرون متابعة التطورات المتعلقة بمضيق هرمز ذي الأهمية الاستراتيجية.وانخفضت...

واصلت أسعار النفط تراجعها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع انحسار المخاوف بشأن اضطرابات محتملة في الإمدادات، بينما يواصل المستثمرون متابعة التطورات المتعلقة بمضيق هرمز ذي الأهمية الاستراتيجية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس بنسبة 1.

9% إلى 75.

58 دولار للبرميل، مسجلة أدنى مستوى لها منذ 27 فبراير، أي قبل يوم واحد من اندلاع الحرب التي قادتها الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 9% إلى 71.

78 دولار للبرميل.

وفي سياق متصل، انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركات النفط لعدم خفضها أسعار البنزين بما يتناسب مع الانخفاض الأخير في أسعار الخام.

وقال ترامب في منشور على منصة" تروث سوشيال"، إن شركات النفط الكبرى لا تخفض أسعار الوقود للمستهلكين بما يتناسب مع التراجع الحاد في أسعار النفط الذي تشتريه، مضيفا أن الأسعار تهبط كالصخرة.

وأضاف أن المستهلكين يتعرضون لما وصفه بـ" الاستغلال السعري"، مشيرًا إلى أنه وجه وزارة العدل الأمريكية بالبدء فورا في التحقيق بالأمر، مطالبا بانخفاض أسعار البنزين بوتيرة أسرع مما يشهده حاليًا.

كما تلقت الأسواق دعمًا من مؤشرات تفيد بإمكانية عودة حركة الملاحة البحرية عبر مضيق هرمز إلى طبيعتها تدريجيًا.

وأعلنت المنظمة البحرية الدولية أن أكثر من 11 ألف بحار عالقين في الخليج سيبدؤون مغادرة المنطقة عبر مضيق هرمز بعد الحصول على الضمانات اللازمة لسلامة الملاحة.

وقال الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينجيز في بيان: " حصلنا على الضمانات الأمنية اللازمة، وأجرينا تقييمًا شاملًا للظروف بما يضمن سلامة الملاحة لدعم هذه العمليات".

وأضاف أن العملية ستنفذ بتعاون وثيق مع إيران وسلطنة عمان وجميع الدول الساحلية الأخرى في المنطقة، إضافة إلى الولايات المتحدة وقطاع النقل البحري.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك