لم يشهد اليوم استقبال دفعة جديدة من المرضى والمصابين والجرحى الفلسطينيين، كما لم يُسمح بعودة عدد من الفلسطينيين إلى قطاع غزة بعد استكمال رحلات علاجهم خارج القطاع، في ظل استمرار القيود المفروضة على حركة العبور، وفق ما ذكره زياد قاسم مراسل قناة القاهرة الإخبارية من العريش.
آلاف المرضى بحاجة إلى إجلاء طبي عاجلوخلال تغطية خاصة عبر قناة القاهرة الإخبارية، يفاقم هذا الوضع الأزمة الإنسانية داخل القطاع، إذ يواجه آلاف المرضى والمصابين أوضاعًا صحية بالغة الصعوبة، مشيرًا إلى أن أكثر من 20 ألف فلسطيني يحتاجون إلى الخروج من غزة لتلقي العلاج والرعاية الطبية المتخصصة بشكل عاجل، فاستمرار الحصار المفروض على القطاع يزيد من معاناة المرضى ويهدد حياتهم بصورة مباشرة.
قافلة مساعدات ضخمة تواجه عقبات في الوصولوأطلق الهلال الأحمر المصري القافلة رقم 220 ضمن قوافل زاد العزة المتجهة إلى قطاع غزة، والتي ضمت أكثر من 2900 طن من المساعدات الإنسانية والإغاثية، شملت مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية ومواد بترولية ضرورية لتشغيل المستشفيات والمرافق الحيوية، وتحركت الشاحنات من محيط معبر رفح البري في اتجاه معبر كرم أبو سالم، إلا أن جزءًا كبيرًا منها عاد بعد دخوله القطاع دون أن يتمكن من تفريغ حمولاته من المساعدات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك