ووفقا للبيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي، فإن عملية الرصد تمت في ساعات الصباح، وعند التأكد من وجود المسلحين وكونهم يشكلون خطرا على القوات، تم التنسيق فورا بين سلاح الجو والقوات البرية لاستهدافهما وتحييد التهديد الذي كانا يشكلانه.
وشدد الجيش الإسرائيلي في بيانه على أنه لن يسمح لـ" حزب الله بالمساس بمواطني إسرائيل أو بقوات الجيش الإسرائيلي"، مؤكدا أنه سيواصل عملياته لإزالة أي تهديدات فورية في المنطقة الأمنية وفي أي مكان آخر.
وتعد مرتفعات علي الطاهر موقعا استراتيجيا في جنوب لبنان، تحولت إلى واحدة من أكثر المناطق تنازعا بين إسرائيل وحزب الله، حيث يعتقد الجيش الإسرائيلي أن الحزب أقام فيها" قلعة عسكرية تحت الأرض".
وشهدت المرتفعات معارك عنيفة قبل اتفاق وقف إطلاق النار، حيث حاولت القوات الإسرائيلية السيطرة عليها بالتزامن مع خسائر بشرية فادحة (مقتل 4 جنود إسرائيليين في هجوم لحزب الله، ورد إسرائيلي بـ150 غارة أسفرت عن 83 قتيلا).
ورغم الهدوء النسبي بعد الاتفاق، لا يزال التوتر قائما، وتدرس إسرائيل انسحابات متواضعة من مواقع مثل هذه المرتفعات التي سيطرت عليها حديثا، وسط استمرار المفاوضات في واشنطن لتحقيق انسحاب أوسع.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك