أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) أنها نفذت غارة جوية في شمال غرب سوريا، في 19 يونيو، أسفرت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش.
وقال الأدميرال براد كوبر، قائد سنتكوم في منشور على «إكس» اليوم الأربعاء «نلتزم وشركاؤنا باستئصال فلول داعش المتبقية لضمان هزيمته النهائية».
كما أضاف أن الجيش الأميركي سيواصل الدفاع عن الولايات المتحدة وقواتها المسلحة، وحلفائها في جميع أنحاء المنطقة.
كذلك أشار إلى أن «هذه الضربة الدقيقة التي أسفرت عن مقتل علي حسين العلويوي تعد جزءاً من الجهود الأميركية المتواصلة لعرقلة والقضاء على الإرهابيين الذين يسعون لمهاجمة الأميركيين في الخارج أو داخل الولايات المتحدة».
وكانت مناطق في شمال وشرق سوريا شهدت خلال الأشهر الماضية عدة هجمات استهدفت عناصر وحواجز تابعة لقوى الأمن الداخلي والجيش السوري، تبنى تنظيم «داعش» عدداً منها، لا سيما في محافظتي الرقة ودير الزور.
ففي فبراير الماضي، أعلنت السلطات السورية مقتل أربعة عناصر من قوى الأمن الداخلي، وإصابة اثنين آخرين في هجوم استهدف حاجز السباهية غرب مدينة الرقة، قبل أن يتبنى تنظيم «داعش» العملية لاحقاً.
كما شهدت دمشق العام الماضي هجوماً انتحارياً نفذه عناصر من داعش على كنيسة في دمشق.
هذا وتواصل القوات الأمنية ملاحقة خلايا التنظيم الذي سيطر عام 2024 على مناطق واسعة في سوريا والعراق، حيث أعلنت توقيف 235 شخصاً، وتفكيك سبع خلايا مرتبطة بـ»داعش» خلال الأشهر الماضية في عدد من المحافظات السورية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك