فرانس 24 - موجة الحر تشتد في أوروبا وأول انقطاع كبير للكهرباء في فرنسا قناة الغد - استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية Independent عربية - هل تؤثر الاعتراضات في إيران على مسار التفاوض مع الولايات المتحدة؟ روسيا اليوم - الليرة السورية تواصل التعافي أمام الدولار الأمريكي فرانس 24 - ناشطون من أسطول غزة يروون ممارسات إسرائيلية "قاسية وسادية" يحقق فيها القضاء روسيا اليوم - يديعوت أحرنوت: نتنياهو يعقد اجتماعا أمنيا طارئا بشأن الرئيس السوري أحمد الشرع قناة الغد - روبيو: لا رسوم بمضيق هرمز واستئناف مفاوضات إيران في سويسرا 29 يونيو الجزيرة نت - دبلوماسي إيراني يرد على غروسي: لا تفتيش نوويا قبل الاتفاق النهائي التلفزيون العربي - عزلة اختيارية.. كيف أعادت سماعات الأذن صياغة علاقتنا بالشارع والمدينة؟ سكاي نيوز عربية - الزيدي لا يرى مبررا لأي جماعة مسلحة بعد الانسحاب الأميركي
عامة

«مدبولي»: الدولة لا تبيع أصولها.. والشراكة مع القطاع الخاص تستهدف رفع كفاءة التشغيل

الوطن
الوطن منذ 1 ساعة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الشراكات التي تعقدها الدولة مع القطاع الخاص أو طرح نسب من بعض الشركات لا تعني التخارج أو بيع الأصول، مشيرًا إلى أن ما يتم هو إدخال استثمارات جديدة وزياد...

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الشراكات التي تعقدها الدولة مع القطاع الخاص أو طرح نسب من بعض الشركات لا تعني التخارج أو بيع الأصول، مشيرًا إلى أن ما يتم هو إدخال استثمارات جديدة وزيادة رؤوس الأموال بهدف تطوير الأداء وتحسين كفاءة الإدارة والتشغيل.

وأوضح «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، خلال رده على سؤال الزميلة أسماء زايد، محررة شؤون مجلس الوزراء في جريدة «الوطن»، بشأن مخاوف العاملين من برامج الشراكة مع القطاع الخاص، أن أي برامج تتعلق بالمعاش المبكر أو الخروج الاختياري تتم بصورة طوعية بالكامل، دون ممارسة أي ضغوط أو إجبار على العاملين، مؤكدًا أن حقوق الموظفين تظل محفوظة.

وشدد على أن الدولة لا تبيع أصولها ولا تفرط فيها، وإنما تسعى إلى تحقيق أفضل استفادة ممكنة منها، موضحًا أن بعض الأصول قد تعمل بكفاءة لا تتجاوز 20 أو 30%، بينما تتيح الشراكة مع القطاع الخاص رفع كفاءة التشغيل والعائد إلى مستويات أعلى، وهو ما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد ويحافظ على ملكية الدولة للأصل.

وأشار «مدبولي» إلى أن الحكومة مستمرة في تنفيذ برنامج إعادة هيكلة الهيئات الاقتصادية، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه الأخير على تحويل هيئتين اقتصاديتين إلى هيئات خدمية، في إطار خطة تطوير الأداء المؤسسي وتحسين كفاءة إدارة الجهات التابعة للدولة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك